باكستان تعلن دعمها للأذربيجان في نزاعها مع أرمينيا – الخارجية

باكستان تعلن دعمها للأذربيجان في نزاعها مع أرمينيا – الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 سبتمبر 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الإثنين، أن باكستان تدعم موقف أذربيجان في قضية قرة باغ وتدعو أرمينيا لوقف الأعمال القتالية.

وجاء في بيان الخارجية: "باكستان قلقة جداً بسبب تدهور الوضع الأمني في منطقة قرة باغ​​​. من الممكن أن يعرض ذلك لخطر السلام والأمن في المنطقة كلها. على أرمينيا وقف الأعمال القتالية لمنع التصعيد".

وأشارت الوزارة إلى أن باكستان تدعم الشعب الأذربيجاني الصديق وحقه للدفاع عن النفس، وموقف أذربيجان في قضية قرة باغ الذي يتماشى مع العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي".

واندلعت صباح أمس الأحد اشتباكات عنيفة في قره باغ بين الجيش الأرميني والقوات المحلية من جهة، والجيش الأذربيجاني من جهة أخرى، ما أسفر عن سقوط قتلى من الجانبين، وسط اتهامات متبادلة بالتسبب في جولة جديدة من القتال.

(تستمر)

وفي وقت تدعم فيه تركيا بشكل مباشر أذربيجان في تحركاتها، دعت عدد من الدول من بينها روسيا وفرنسا والولايات المتحدة وإيران، بجانب الأمم المتحدة، طرفي الصراع إلى ضبط النفس ووقف القتال.

يذكر أنه سبق وبدأ النزاع في قره باغ في شباط/فبراير عام 1988، عندما أعلنت مقاطعة ناغورني قره باغ للحكم الذاتي انفصالها عن جمهورية أذربيجان الاشتراكية السوفياتية.

أفكارك وتعليقاتك