مسیرة ملیونیة تنظھا جمعیة علماء اسلام فی باکستان رفضا للتطبیع مع الاحتلال الاسرائیلي

مسیرة ملیونیة تنظھا جمعیة علماء اسلام فی باکستان رفضا للتطبیع مع الاحتلال الاسرائیلي

کراتشي ( أردو بوینت أخبار 22 ینایر 2021م ) :نظمت جمعیة علماء اسلام فی باکستان مسیرة ملیونیة شارک فیھا عشرات الآلاف بمدینة کراتشي رفضا للتطبیع مع الاحتلال الاسرائیلي ۔ قال رئیس جمعیة علماء اسلام مولانا فضل الرحمن بأن اسرائیل متورطة فی الأبادة الجماعیة للمسلمین فی فلسطین ، و لن نسمح للحکومة الفیدرالیة الباکستانیة باقامة علاقات دبلوماسیة معھا ۔

 وشارك بكلمات مصورة في المسيرة كل من خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية ۔ وثمن صبري موقف الشعب الباكستاني الرافض للتطبيع مع الاحتلال، والمسيرة الحاشدة لتأكيد حق الفلسطينيين والمسلمين في أرض فلسطين ۔ وأعرب عن رفضه لعمليات التطبيع الجارية مع الاحتلال، وأثرها السلبي على القضية الفلسطينية، وقضية القدس المحتلة التي تتعرض للتهويد واستهداف مقدساتها ۔
 وقال هنية في كلمة مصورة إن عدم التفريط أو التنازل عن الأرض، والتمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين وخيار المقاومة الشاملة ضد إسرائيل مسارات استراتيجية لدى حركته ۔

(تستمر)

وأعرب هنية عن "فخره واعتزازه" بالمسيرة المليونية في باكستان رفضًا للتطبيع والاعتراف بـ"الكيان الصهيوني" ۔ وأشار إلى أن "الباكستانيين يمثلون عمقًا إستراتيجيا للقضية الفلسطينية والقدس والأقصى والجهاد على أرض فلسطين، ومظلة لشهدائنا الأبرار" ۔



أفكارك وتعليقاتك