طالبان تخطط لتشكيل جيش أفغاني جديد يضم مئة ألف من مقاتلي الحركة - مصدر

(@FahadShabbir)

طالبان تخطط لتشكيل جيش أفغاني جديد يضم مئة ألف من مقاتلي الحركة - مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2021ء) أفادت مصادر مقربة من حركة طالبان [حركة محظورة في روسيا ومصنفة كإرهابية] في مدينة بيشاور بأن الحركة تخطط لتشكيل جيش أفغانس جديد يضم أكثر من مئة ألف مقاتل من الحركة ومئة ألف مقاتل من الجيش الوطني السابق.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "قيادة طالبان بدأت تخطط لتشكيل جيش أفغاني جديد والذي يضم أكثر من مائة ألف مقاتل من أفراد الحركة ونحو مائة ألف آخرين من الجيش الوطني الأفغاني السابق، وسيكون الجيش الجديد مزود بالسلاح والمعدات الأمريكية التي سيطرت عليها الحركة كغنائم، وهذه المعدات تشمل أكثر من مائتي ألف مركبة مدرعة و40 طائرة مقاتلة بما فيها طائرات "بلاك هوك" الأمريكية الحديثة وعشرات الآلاف من بندقيات ورشاشات أمريكية التي كان يستخدمونها جنود أفغان خلال السنوات الماضية"​​​.

(تستمر)

وأشارت نفس المصادر إلى أن إدارة طالبان بدأت تعد قوائم بهذه الأسلحة وتسعى كذلك للعثور على الأسلحة الأخرى التي لم تسيطر عليها الحركة حتى الآن، وذكرت نفس المصدر أن منصب وزيري الخارجية والدفاع سيشغلهما قادة الحركة في إطار الحكومة الائتلافية الجديدة.

وعلى صعيد آخر، اتهم قيادي طالبان أنس حقاني، وهو شقيق قائد شبكة حقاني سراج الدين حقاني، بعض الدول بأنها تسعى لإشعال نيران الحرب الداخلية في أفغانستان، وأكد أن قيادة طالبان لن تسمح بتنفيذ مثل هذه الخطط الخبيثة، وكان المذكور يخاطب أعيان القبائل في مدينة "خوست" الشرقية، حيث ناشد المواطنين الأفغان لعدم مغادرة بلادهم.

أفكارك وتعليقاتك