مقتل جنديين باكستانيين في إطلاق نار مع مسلحين على الحدود مع أفغانستان

مقتل جنديين باكستانيين في إطلاق نار مع مسلحين على الحدود مع أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أغسطس 2021ء) أعلنت القوات المسلحة الباكستانية، اليوم الأحد، مقتل اثنين من جنودها في تبادل لإطلاق النار مع عناصر إرهابية على الحدود الأفغانية، ما أسفر أيضا عن مقتل 3 من المسلحين.

وأوضحت هيئة استعلامات الجيش الباكستاني في بيان، أن عناصر متطرفة تتخذ الأراضي الأفغانية ملاذا لها بادرت بإطلاق النار على نقطة حدود باكستانية في منطقة "باجورر" القبلية المتاخمة لإقليم كونار الأفغاني​​​.

وأشار البيان إلى أن الجيش الباكستاني قتل خلال المواجهة 3 مسلحين وأصاب آخرين.

وأدانت باكستان، بحسب البيان، العملية واستنكرت الهجمات التي يشنها المسلحون على الحدود الأفغانية، مؤكدة أن الجيش لن يتهاون مع أي من هذه العمليات.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة طالبان الباكستانية ومسلحي تنظيم داعش (المحظور في روسيا) يتخذون الأراضي الافغانية مركزا لعملياتهم لاستهداف القوات الباكستانية.

(تستمر)

ويخشى مراقبون باكستانيون من احتداد المواجهات على الحدود الباكستانية الأفغانية خاصة في ظل هشاشة الوضع الأمني داخل أفغانستان، فيما يؤكد هؤلاء المراقبون أن حركة طالبان أفغانستان ستواجه تحديا كبير في كبح جماح هذه العناصر المسلحة التي تتسبب في تهديد الوضع الأمني داخل العمق الباكستاني.

وفي 20 أغسطس/آب الجاري، أعلنت إسلام آباد أنها تلقت تأكيدات من حركة طالبان على أن أفغانستان "لن تكون أرضا لأي مجموعات إرهابية، وذلك في أعقاب سيطرة الحركة المحظورة في روسيا على مقاليد الأمور في أفغانستان.

أفكارك وتعليقاتك