الخارجية الروسية: طالبان تؤكد دور روسيا والصين وباكستان الهام في تعزيز السلام في أفغانستان

الخارجية الروسية: طالبان تؤكد دور روسيا والصين وباكستان الهام في تعزيز السلام في أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن المبعوثين الخاصين لروسيا والصين وباكستان إلى أفغانستان اتفقوا مع طالبان ( المحظورة في روسيا) على مواصلة الاتصالات "من أجل السلام والازدهار في أفغانستان".

وجاء في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية الإلكتروني الرسمي: "تم التوصل إلى اتفاق حول مواصلة الاتصالات البناءة لصالح السلام والازدهار في أفغانستان والاستقرار والتنمية في المنطقة"​​​.

وأضاف البيان: "طالبان أكدت الاهتمام بتعزيز العلاقات مع روسيا والصين وباكستان ، وأكدت على الدور الهام للدول الثلاث في تعزيز السلام والأمن في أفغانستان".

وتابع: "تمت مناقشة مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالتغييرات السياسية الأخيرة في أفغانستان بطريقة عميقة وبناءة، والتركيز على جوانب مثل شمولية الحكومة، وحقوق الإنسان، وتطوير العلاقات الاقتصادية والإنسانية من أجل تحفيز العلاقات الودية لأفغانستان مع الدول الأجنبية، بما في ذلك الدول الجارة وضمان وحدة وسلامة أراضي البلاد".

(تستمر)

وبدعوة من طالبان زار كابول في الفترة من 21 إلى 22 أيلول/ سبتمبر، المبعوث الخاص للرئيس الروسي زامير كابولوف، وكذلك المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الصينية والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني – وكان في استقبالهم القائم بأعمال رئيس الوزراء محمد حسن ووزير الخارجية أمير متقي ووزير المالية هدايت الله بدري ومسؤولون آخرون.

أفكارك وتعليقاتك