مفوض عام باكستان لـ"وام" :الإمارات وباكستان ترتبطان بعلاقات وثيقة

مفوض عام باكستان لـ"وام" :الإمارات وباكستان ترتبطان بعلاقات وثيقة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 اكتوبر 2021ء) أكد سعادة أفضال محمود سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة المفوض العام لجناح بلاده في إكسبو 2020 دبي أن الإمارات وبلاده ترتبطان بعلاقات أخوية وثيقة تعززها المشاركة في أهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم تنظمه الإمارات.

وقال في تصريحات ل "وام" إن مشاركة باكستان في إكسبو 2020 دبي تهدف إلى استعراض تاريخ وحاضر بلاده إضافة إلى تعزيز التعاون عبر الزيارات الرسمية رفيعة المستوى.

وأكد سعادة أفضال محمود أن دولة الإمارات نجحت في استقطاب عدد كبير من دول العالم لممارسة الأعمال والأنشطة التجارية لما تتمتع به من بيئة استثمارية مثالية وانفتاح وتسامح وسلام مع كافة دول العالم.

وذكر سعادته أن استضافة الإمارات لإكسبو 2020 دبي وجمع دول العالم تحت مظلة واحدة يسهم في تعزيز التعاون والتشارك العالمي لبناء مستقبل أفضل للبشرية جمعاء حيث أظهرت الإمارات كفاءة واحترافية عالية قائمة الحكمة والتخطيط والاستثمار المدروس خلال استقبال دول العالم ما يجسد جهود قيادة وشعب الإمارات لتقديم النسخة الأفضل والأهم في تاريخ الحدث الدولي.

(تستمر)

وأضاف أن الإمارات تمكنت من التصدي لتداعيات جائحة "كورونا" بحزمة من الإجراءات الاستباقية والفاعلة التي أسهمت بدورها في الحفاظ على سلامة وصحة الجميع مع استمرارية الأعمال واستئناف الأنشطة السياحية والتجارية.

وحول المحاور التي ترتكز إليها مشاركة باكستان في إكسبو 2020 دبي.. قال سعادة أفضال محمود إن جناح باكستان يستعرض تاريخها الثري الذي يرجع إلى 9 آلاف عاماً وثقافتها المتنوعة ومواردها الطبيعية والبشرية والسياحة وفرص التجارة والاستثمار وندعو المجتمع الدولي للتعرف على دولتنا وزيارتها لأغراض السياحة والتجارة.

وذكر أن أهم جوانب الجذب في الجناح الباكستاني تشمل استعراض تنوع الطبيعة والمناخ والثقافات فيها وقيم الانفتاح والتسامح الذي يتميز بها المجتمع الباكستاني ومزايا التجارة والاستثمار بالإضافة إلى الأكلات الباكستانية الوطنية.

أفكارك وتعليقاتك