الرئیس علوي یعزي بوفاة العالم النووي الدکتور عبدالقدیر خان

الرئیس علوي یعزي بوفاة العالم النووي الدکتور عبدالقدیر خان

اسلام آباد ( اردو بوینت أخبار ۔ 10 أکتوبر 2020م ) : قدم الرئیس الدکتور عارف علوي ببالغ تعازیہ و مواساتہ لأسرة العالم النووي الدکتور عبدالقدید خان ، الذي وافتہ المنیة یوم الأحد الماضی فی احدی مستشفیات عاصمة اسلام آباد ۔

(تستمر)

قال علوي فی حسابہ علی موقع التویتر ” حزین بعد أن تلقیت نبأ وفاة الدکتور عبدالقدیر خان ، الذي قد تم التعارف بیننا فی عام 1982 م ، و ساعدنا الدکتور خان فی جعل باکستان طاقة نوویة لانقاذ الأمة من التحدیات ، و لن تنسی الأمة خدماتہ فی ھذا الصدد “ ۔ 

من الواضح بأن من الواضح بأن العالم النووي و أب القنبة النوویة بباکستان الدکتور عبدالقدیر خان توفی عن عمر ناھز 85 عاما فی احدی مستشفیات عاصمة اسلام آباد ۔ و تم صلاة الجنازة علی الراحل یوم الأحد فی ساحة مسجد الملک فیصل بحضور مجموعة من کبار السیاسیین و رجال الدین باسلام آباد ۔ و أفادت مصادر بأن خان کان قد قد أدخل إلى المستشفى العسكري بعد إصابته بفيروس كورونا، ثم نُقل إلى منزله بعد تحسن حالته الصحية، لكن حالته تدهورت فجأة الليلة الماضية، وتوفي في أحد مستشفيات العاصمة إسلام آباد ۔ ويعدّ خان أبو القنبلة النووية الباكستانية بطلا قوميا في نظر أبناء شعبه لأنه جعل بلاده أول قوة نووية إسلامية في العالم ۔

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك