قائدا الجيشين الإيراني والباكستان يبحثان الملف الأفغاني والأوضاع على الحدود

قائدا الجيشين الإيراني والباكستان يبحثان الملف الأفغاني والأوضاع على الحدود

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 اكتوبر 2021ء) التقى القائد العام للقوات المسلحة الباكستانية الجنرال قمر جاويد باجو، مع نظيره الإيراني محمد باقري، خلال زيارة الأخير إلى مقر القيادة العامة في مدينة روالبندي الباكستانية، حيث ناقشا التطورات على الساحة الأفغانية وملف الحدود.

وذكر بيان صادر عن هيئة استعلامات الجيش الباكستاني إنه "خلال اللقاء تم استعراض جملة الأوضاع الأمنية في المنطقة، لا سيما الملف الأفغاني وقضية الحدود بين البلدين والتي يصل طولها إلى أكثر من 700 كم"​​​.

وأضاف البيان أن "الجانبين اتفقا على مواصلة الجهود لتسييج الحدود بين البلدين لمنع عناصر الإرهاب من الطرفين التسلل والقيام بعمليات إرهابية تهدد أمن واستقرار المنطقة".

وكانت باكستان وإيران دائما تعانيان من قضية التسلل الحدودي، فمن الجانب الباكستاني كانت جماعات ما تطلق على نفسها "جند الله" المناهضة لإيران تتخذ الأراضي الباكستانية مقرا لها وتقوم بعمليات تفجيرية داخل اقليم بلوشستان الإيراني لاسيما في مدينة زهدان الإيرانية.

(تستمر)

وعلى الطرف الأخر من الحدود توجد جماعات تابعة لجيش تحرير بلوسشتان تقوم بعمليات بالمثل داخل العمق الباكستاني.

وتأتي زيارة القيادي بالجيش الإيراني لمناقشة امن الحدود والملف الأفغاني الذي يهم كلا البلدين ويعتبران من أكبر الدول التي تشارك الحدود مع أفغانستان وتشاركان أفغانستان أيضا عرقيات مختلفة ومتداخلة.

أفكارك وتعليقاتك