السلطات الباكستانية تواصل التفاوض مع حركة لبيك دون السماح لها دخول العاصمة – الداخلية

السلطات الباكستانية تواصل التفاوض مع حركة لبيك دون السماح لها دخول العاصمة – الداخلية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 اكتوبر 2021ء) اعلن وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد أن لجنة الأمن القومي، التي اجتمعت اليوم برئاسة رئيس الوزراء عمران خان، قد قررت مواصلة  التفاوض مع مع حركة لبيك باكستان لحل الأزمة القائمة منذ أكثر من أسبوع سلميا، لكن أكد أنه لا يمكن السماح للحركة بخلق الفوضى والعصيان ودخول مسيرتها العاصمة إسلام آباد.

ولفت الوزير في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم  إنه سيستأنف مع وزير الشئون الدينية التفاوض مع قيادة الحركة مساء اليوم الجمعة وسيتم إبلاغ الشعب بنتائج هذه المفاوضات​​​.

وقال الوزير: "رئيس الوزراء عمران خان سيخاطب الشعب عبر الإذاعة والتلفزيون غدا السبت أو بعد غد الأحد لكسب ثقة الشعب بما يحدث في البلاد بالإشارة الخاصة إلى موقف الحكومة من التعامل مع حركة لبيك".

(تستمر)

يشار الى أن الحركة تواصل تقدمها على الطريق نحو العاصمة إسلام آباد ببطء شديد، وكان آلاف من ناشطي الحركة قد أدوا صلاة الجمعة بموقع "راهوالي" بالقرب من مدينة كوجرانواله، وهم يتقدمون الآن إلى الأمام بشكل مجموعات وليست كمسيرة كاملة.

وذكر مصدر امني مطلع في إسلام آباد أن قوات "رينجرز" شبه عسكرية هي التي تتولى مهمة ضبط الأمن والتعامل مع ناشطي الحركة، حيث تعمل الشرطة تحت قيادة هذه القوات، ويقال أنه  سيتم صدور مثل هذا القرار من قبل حكومة إقليم البنجاب.

أفكارك وتعليقاتك