باتروشيف يبحث مع مستشار رئيس وزراء باكستان الوضع في أفغانستان

باتروشيف يبحث مع مستشار رئيس وزراء باكستان الوضع في أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 ديسمبر 2021ء) أعلن مجلس الأمن الروسي، اليوم الأربعاء، عقد مشاورات أمنية روسية باكستانية في موسكو، أجراها سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، مع مستشار رئيس وزراء باكستان للأمن القومي، مؤيد يوسف.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للمجلس: "تمت مناقشة قضايا التعاون الثنائي بين وكالات إنفاذ القانون والأمن والإدارات العسكرية، بالتفصيل، وتم إيلاء اهتمام خاص لمشاكل أمن المعلومات ومكافحة تهريب(تجارة) المخدرات​​​. بالإضافة إلى ذلك نوقش موضوع التعاون التجاري والاقتصادي بين روسيا وباكستان، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، بما في ذلك الوضع في أفغانستان".

وفي تلخيص لنتائج المشاورات، أشار باتروشيف، إلى الديناميكية العالية لتطور العلاقات بين موسكو وإسلام أباد، وفعالية الحوار السياسي المنتظم، بما في ذلك وعلى أعلى المستويات، فضلاً عن التفاعل في إطار المنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة و "منظمة شنغهاي للتعاون"، وفقا للبيان الصحفي.

(تستمر)

وكانت حركة طالبان (منظمة تخضع لعقوبات أممية بسبب نشاطها الإرهابي) أعلنت في 7 أيلول/سبتمبر الماضي، تشكيل حكومة مؤقتة في أفغانستان برئاسة محمد حسن آخوند، وذلك بعد بسط سيطرتها على العاصمة الأفغانية كابول في 15 آب/أغسطس الماضي، وانتزاع السلطة من الحكومة الأفغانية السابقة برئاسة الرئيس السابق أشرف غني، الذي غادر البلاد قبل دخول مقاتلي الحركة العاصمة.

وأنهت الولايات المتحدة في 30 آب/أغسطس الماضي، سحب قواتها بالبلاد، بعد عشرين عاما من التواجد العسكري هناك، بدأ في أعقاب هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001، وذلك من خلال عمليات إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار العاصمة كابول.

أفكارك وتعليقاتك