مصرع 14 شخصًا بانفجار ناجم عن تسرب غاز بمدينة كراتشي الباكستانية

مصرع 14 شخصًا بانفجار ناجم عن تسرب غاز بمدينة كراتشي الباكستانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 ديسمبر 2021ء) لقي 14 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب 12 آخرون في انفجار سببه تسرب غاز بمدينة كراتشي جنوبي باكستان.

وذكرت وسائل إعلام باكستانية، بينها قناة "جيو تي في"، أن "14 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب 12 آخرون إثر انفجار وقع بمنطقة شير شاه باراتشا تشوك بمدينة كراتشي، ولا تزال أعمال البحث والإنقاذ مستمرة"​​​.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن ناطق باسم شرطة مدينة كراتشي أن الانفجار وقع بعد تسرب غاز من خط أنابيب "سوي" المار عبر المدينة، حيث سبب ضررًا جسيمًا بمبنى تابع لبنك خاص.

ولفت الناطق إلى أنه لا توجد حتى الآن أي شواهد على كون الانفجار ناجم عن عمل إرهابي.

ومن جانبها، نفت شركة "سوي الجنوبية للغاز" أن يكون هناك خط أنابيب غاز تابع لها في المنطقة التي شهدت الانفجار، مؤكدة في الوقت ذاته أن خطوط الأنابيب المارة بالمنطقة آمنة ولم تتضرر جراء الانفجار، ورجحت أن الانفجار قد وقع في خط لأنابيب الصرف الصحي.

(تستمر)

وقالت الشركة، في بيان، إن أحدًا لم يشاهد أي نيران أو أدخنة أو يشم رائحة غاز قبل الانفجار، في مؤشر على عدم ارتباط الانفجار بأي من خطوط لأنابيب التابعة للشركة.

ونقلت قناة "جيو تي في" عن شهود عيان أن عددًا من الأشخاص دُفنوا تحت أنقاض مبنى البنك الذي تضرر بشدة من الانفجار، والذي كان بداخله 9 موظفين وعدد غير معلوم من العملاء لحظة وقوع الانفجار.

وأضافت القناة أن انفجارًا آخر وقع في أثناء عمليات البحث والإنقاذ بسبب سقوط أسلاك كهرباء على خط أنابيب غاز، لكن لم يسفر الانفجار الأخير عن أضرار بشرية.

أفكارك وتعليقاتك