مقتل جندي باكستاني في مواجهات مع "طالبان" الباكستانية على الحدود مع أفغانستان - الجيش

(@FahadShabbir)

مقتل جندي باكستاني في مواجهات مع "طالبان" الباكستانية على الحدود مع أفغانستان - الجيش

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2022ء) لقي جندي باكستاني حتفه في مواجهات مسلحة وصفت بالعنيفة بين مسلحين تابعين لحركة طالبان الباكتسانية المتمركزين على طول الحزام القبلي الفاصل بين الحدود الباكستانية الأفغانية.

وقال بيان صادر عن الهيئة العامة لإستعلامات الجيش الباكستاني إن "المواجهات وقعت في منطقة "ميرانشا" بإقليم وزيرستان الشمالي الحدودي مع أفغانستان"​​​.

(تستمر)

وذكر البيان بأنه "بناء على معلومات استخباراتية عن تواجد عدد من المسلحين في منطقة حدودية كانوا يخططون لشن عمليات مسلحة داخل الحدود مع باكستان، وبناء عليها تحركت وحدات الجيش وداهمت الموقع حيث قتل في عملية تبادل لإطلاق النار جندي باكستاني وعدد من المسلحين".

وتابع البيان ان "اسفرت المواجهات أيضا عن اعتقال عدد أخر من مسلحي حركة طالبان الباكستانية المحظورة"، وأشار البيان الى أن قوات الجيش تقوم بعمليات تمشيط وملاحقات لمسلحين طالبان هربوا داخل الحدود الأفغانية.

يشار الى ان باكستان تتعرض لإرتفاع ملحوظ في عمليات التسلل والهجمات المسلحة داخل الحدود الباكستانية بعد أن تغيرت الأمور في أفغانستان وسيطرت حركة طالبان الأفغانية على زمام الامور في كابول في 15 من شهر أغسطس الماضي.

أفكارك وتعليقاتك