رئيس الوزراء الباكستاني سيحضر فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في بكين تضامنا مع الصين-وزير

رئيس الوزراء الباكستاني سيحضر فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في بكين تضامنا مع الصين-وزير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2022ء) أعلن وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء عمران خان سيشارك في دورة الأولمبياد الشتوية "بكين 2022م" تضامنا مع الصين.

وهذا الموقف هو إشارة إلى مقاطعة بعض الدول الغربية لهذا الحدث دبلوماسيا، وأوضح الوزير شاه محمود قريشي، في إحاطة بهذا الصدد، أن "التاريخ يؤكد على أن باكستان والصين دائما تقفان بجنب بعضهما البعض خلال أوقات عصيبة وأن الهدف الأساسي لهذه الزيارة هو إبداء التضامن مع الصين"،

وأضاف قائلا "لكن في نفس الوقت ستكون هناك اجتماعات ومفاوضات هامة على هامش ذلك الحدث"، مشيراً إلى أن "علاقاتنا مع الصين مثالية ولا أحد ينكر أهميتها"​​​.

وتابع الوزير بأنه ستكون هناك مفاوضات مع القيادة الصينية حول مشاريع البنية التحتية في إطار مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني، وحسب المصادر في الخارجية الباكستانية، فإن رئيس الوزراء عمران خان سيلتقي الرئيس شي جين بينغ ورئيس الوزراء لي كيك وانغ، خلال تواجده في بكين في الفترة ما بين 3 – 5 فبراير القادم.

(تستمر)

هذا ومن المقرر أن تستضيف بكين الألعاب الأولمبية الشتوية، في الفترة من 4 شباط/فبراير إلى 20 منه، وسط موجة من إعلان المقاطعة الدبلوماسية للحدث من عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية، بحجة استمرار الانتهاكات لحقوق الإنسان، في وقت حذرت فيه الصين الدول التي أعلنت مقاطعتها من أنها "ستدفع ثمن أفعالها الخاطئة".

أفكارك وتعليقاتك