باكستان تطلع الأمم المتحدة على خطتها للتخفيف من الآثار السلبية لتغير المناخ

باكستان تطلع الأمم المتحدة على خطتها للتخفيف من الآثار السلبية لتغير المناخ

اسلام آباد ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 كانون الثاني 2019ء) التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اليوم في اسلام اباد ماريا فرناندا سبينوزا رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان انه تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية والتأكيد على أهمية وجود الامم المتحدة من أجل السلام والاستقرار الدائمين في العالم.

(تستمر)

وقال وزير الخارجية الباكستاني في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد عقب اللقاء إن الاجتماع كان بناء للغاية وانه اطلع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة على الخطوات التي اتخذتها حكومته للتخفيف من الآثار السلبية لتغير المناخ بغرس 10 مليارات شجرة خلال السنوات الخمس المقبلة كما أقرت عددا من القوانين لحماية حقوق المرأة ورفع مكانتها الاجتماعية والاقتصادية وعلى مساهمة باكستان في قوات حفظ السلام الدولية.

من جانبها أشادت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا سبينوزا بمشروع التشجير وأهميته في التنمية المستدامة والتغلب على آثار تغير المناخ وأكدت اهتمام الأمم المتحدة بدور الأجيال الشابة في باكستان ودعمها للخطوات التي تتخذها الحكومة الباكستانية لتوفير التعليم والتربية وتوفير فرص العمل للشباب.

أفكارك وتعليقاتك