وزير الشؤون الخارجية السعودي: علاقاتنا العسكرية مع باكستان قوية ونأمل في تعزيزها

(@FahadShabbir)

وزير الشؤون الخارجية السعودي: علاقاتنا العسكرية مع باكستان قوية ونأمل في تعزيزها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 فبراير 2019ء) أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، قوة العلاقات التي تربط بين بلاده وباكستان على الصعيد العسكري، معربا عن رغبة الرياض في تنميتها خلال الفترة المقبلة.

وقال الجبير، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قرشي في إسلام أباد اليوم الاثنين، "علاقاتنا العسكرية مع باكستان قوية جدا وواعدة"، مضيفا "نعمل على أن نجعلها أكثر قوة في المستقبل"​​​.

واعتبر الجبير أن الاتفاقيات التي أبرمت يوم أمس الأحد، بين البلدين بقيمة 20 مليار دولار، بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سليمان، "خطوة أساسية في الاتجاه الصحيح" موضحا "أهدافنا أن يكون هناك حضور للتنمية السعودية في باكستان".

ومن جانبه قال وزير الخارجية الباكستاني إن "العلاقات بين البلدين متميزة وسنواصل العمل لتعزيزها في المستقبل".

(تستمر)

ويأتي اللقاء على هامش الزيارة الرسمية لولي العهد السعودي التي بدأت أمس الأحد،  لباكستان.

وقعت المملكة العربية السعودية وباكستان على سبع اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات مختلفة بقيمة 20 مليار دولار.

وتشمل اتفاقيات ومذكرات التفاهم العديد من القطاعات منها قطاع إنتاج الكهرباء وإقامة منشأة بتروكيماوية وتعزيز الرياضة والثروة المعدنية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات.

وخلال الأشهر الماضية ساندت السعودية الاقتصاد الباكستاني بتدعيم الاحتياطيات الأجنبية المتناقصة بسرعة بقرض قيمته ستة مليارات دولار الأمر الذي أتاح لإسلام أباد فرصة لالتقاط الأنفاس في مفاوضاتها على خطة إنقاذ مع صندوق النقد الدولي.

وتمثل الزيارة تعميقا للعلاقات بين البلدين الحليفين اللذين تركزت علاقاتهما سابقا على دعم السعودية للاقتصاد الباكستاني، مقابل دعم الجيش الباكستاني القوي للسعودية.

ومن المقرر أن يزور ولي العهد السعودي خلال جولته الآسيوية كل من الهند والصين.

أفكارك وتعليقاتك