باريس تدعو الهند وباكستان إلى خفض التصعيد وتؤكد على ضمان أمن المواطنين الفرنسيين هناك

باريس تدعو الهند وباكستان إلى خفض التصعيد وتؤكد على ضمان أمن المواطنين الفرنسيين هناك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2019ء) أعربت باريس، اليوم الأربعاء، عن بالغ قلقها لتدهور الأوضاع في منطقة كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان، داعية الجانبين إلى العمل على خفض التصعيد، وتأمين سلامة المواطنين الفرنسيين.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية آنييس فان دور مول، في بيان، "جرت عمليات عسكرية على الحدود الهندية الباكستانية هذا الصباح وفرنسا قلقة من تدهور الأوضاع ​​​. نحن ندعو كل من باكستان والهند لخفض التصعيد".

وأخيرا قالت فان دور مول بأن وزارة الخارجية الفرنسية "تتابع الوضع عن كثب حيث تنشط سفارتا فرنسا في نيو دلهي واسلام آباد لتأمين سلامة المواطنين الفرنسيين هناك".

وأعلن الجيش الباكستاني، صباح اليوم، إسقاط مقاتلتين هنديتين داخل المجال الجوي الباكستاني واحدة منهما سقطت داخل إقليم آزاد كشمير، والأخرى "داخل الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من إقليم كشمير"، مشيرا إلى أسر طيار هندي.

(تستمر)

وشنت 12 طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية من طراز "ميراج-2000"، أمس الثلاثاء، غارات على معسكر لجماعة "جيش محمد" في جزء من إقليم كشمير يقع تحت سيطرة باكستان، وألقت الطائرات الهندية عدة قنابل موجهة يبلغ وزن كل منها 1 طن واحد، مما أدى إلى تدمير هذا المعسكر بشكل كامل.

تأتي هذه الغارة عقب نحو أسبوعين من قيام أحد عناصر تنظيم "جيش محمد" بتفجير نفسه بالقرب من قافلة شرطة مسلحة في ولاية جامو وكشمير. وقد أسفر هذا الانفجار عن مقتل 45 شخصا مما تسبب في تعقيد العلاقات الهندية الباكستانية المتوترة أصلا ووضع المنطقة على حافة النزاع العسكري مجددا.

أفكارك وتعليقاتك