وزير خارجية باكستان يزور الكويت لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة

وزير خارجية باكستان يزور الكويت لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2019ء) يبدأ وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، اليوم السبت، زيارة إلى الكويت تستمر يومين، يلتقي خلالها نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح؛ لبحث مجمل العلاقات الثنائية، والأوضاع في المنطقة.

وقبيل الزيارة، صرح قرشي، لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" بأن "باكستان تتمتع بعلاقات عميقة وتاريخية مع الكويت"، قائلا "أتمنى الارتقاء بالعلاقات لتكون أكثر قوة ومتانة"​​​.

(تستمر)

ووفقا للوكالة الكويتية، فإن وزير الخارجية الباكستاني سيلتقي خلال زيارته عددا من المسؤولين الكويتيين، ومن بينهم وزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح الصباح؛ لمناقشة سبل توسيع العلاقات بين البلدين.

وأكد سفير باكستان لدى الكويت غلام دستغير أن مباحثات قرشي ستركز على مجمل العلاقات بين البلدين، وسيناقش الجانبان الباكستاني والكويتي العلاقات التجارية والاستثمارات ومسألة التأشيرات، فضلاً عن الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ولفت السفير الباكستاني في حديث لصحيفة "النهار" الكويتية في وقت سابق إلى أن المباحثات التي ستجرى، غدا الأحد، مع المسؤولين الكويتيين "لا تتضمن أية اتفاقيات جديدة، وإنما بحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك