رئيس وزراء باكستان يعرب عن رغبته في زيارة روسيا

رئيس وزراء باكستان يعرب عن رغبته في زيارة روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يونيو 2019ء) أعلن رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، أنه يأمل في أن يقوم بزيارة رسمية إلى روسيا، ويشعر أنه من المهم أن "يتقارب البلدان".

وقال عمران خان في مقابلة مع وكالة سبوتنيك: "آمل أن أقوم بزيارة رسمية إلى روسيا، وأتطلع إلى ذلك​​​. وأضاف خان: "أشعر أنه من المهم الآن أن تتقارب روسيا وباكستان".

وعن العلاقات بين باكستان وروسيا قال خان: "باكستان وروسيا، وقبل ذلك الاتحاد السوفيتي، لم يكن لدينا علاقات جيدة مع بعضنا البعض. وبعد ذلك، عندما كان هناك جهاد أفغاني، عندما ذهب السوفييت إلى أفغانستان، كنا في معسكرات معارضة. لكن الزمن تغير الآن... وأنا سعيد جدا لتقاربنا تجاه روسيا، واستمرار علاقاتنا مع الروس في التطور".

وأضاف خان "لقد تفتحت رؤية باكستان، بدلا من أن تقتصر على بلد أو اثنين.

(تستمر)

.. هناك عالم جديد، أو هناك مراكز قوى تنمو. ولذلك، نأمل في أن تتواصل علاقاتنا مع روسيا في التطور في ظل هذا النظام العالمي الجديد".

وقال خان عندما سئل عما إذا كان من الممكن أن يكون بين روسيا وباكستان نظام للدخول بدون تأشيرة في المستقبل "باكستان تسير في هذا الاتجاه".

وأضاف خان: "ستتمكن سبعون دولة من الحصول على تأشيرة الدخول في المطار. في السابق لم يكن لدينا هذا الاتفاق مع أحد، لكننا الآن نفتح باكستان للسياحة والاستثمار، ونشعر أننا نرغب في تسهيل وصول البلدان والحصول على تأشيرة دخول. هناك سبعون دولة - وروسيا مدرجة في هذه [قائمة] البلدان ، والروس يمكنهم القدوم والحصول على تأشيرة في المطار ".

كما أعلن رئيس الوزراء الباكستاني، أنه يأمل في إرسال وفود تجارية إلى الهند ويخطط لدعوة الوفود الروسية إلى باكستان لاكتشاف فرص الاستثمار. حيث قال في هذا الشأن:  "نأمل أن تتوجه وفودنا التجارية إلى روسيا قريبا. سندعو الوفود التجارية الروسية إلى هنا، ونعرض عليهم فرص الاستثمار في باكستان. أعتقد أن هناك شركة صلب روسية تتطلع إلى الاستثمار في مصنعنا للصلب في كراتشي".

أفكارك وتعليقاتك