جامعة أوکسفورد في بریطانیة تمنح المطرب الباکستاني راحت فتح علي خان شھادة الدکتوراہ الفخریة

جامعة أوکسفورد في بریطانیة تمنح المطرب الباکستاني راحت فتح علي خان شھادة الدکتوراہ الفخریة

انجلترا ( اردو بوینت أخبار 27 یونیو 2019م ) : جامعة أوکسفورد في بریطانیة منحت المطرب الباکستاني الشھیر راحت فتح علي خان شھادة الدکتوراہ الفخریة في فن الموسیقي ۔ وفقا لوسائل الاعلام بأن جامعة أوکسفورد البریطانیة منحت شھادة الدکتورة للمطرب الباکستاني الشھیر راحت فتح علي خان اعترافا علي جھودہ المکاثفة في مجال فن موسیقي ۔ و أثنت الجامعة علي جھود المطرب الباکستاني في ھذا المجال ۔ قال المطرب الباکستاني راحت فتح علي خان في تحدیثہ مع القناة الخاصة بأنہ یفتخر علي شھادة جامعة أوکسفورد الفخریة ۔

(تستمر)

من الواضح بأن جامعۃ أوکسفورد ھي جامعۃ تعدّ أقدم جامعة في العالم الغربي المتحدث بالإنجليزية، وأقدم جامعات بريطانيا السبع العتيقة، ومن خيرة ورابع أفضل جامعات العالم والجامعة الأولى في المملكة المتحدة على مؤشر تايم للجامعات لعام 2011-2012.

وتقع الجامعة في مدينة أكسفورد في إنجلترا. متحف التاريخ الطبيعي بالرغم من عدم معرفة التاريخ الدقيق لإنشاء الجامعة، فإن أصولها ترجع، على أقل تقدير، إلى القرن الحادي عشر.

حيث يُروى أنه قامت أعمال شغب بين العلماء وسكان المدينة في عام 1209 م مما حذا ببعض علماء أكسفورد إلى الفرار إلى بلدة كامبريدج في الشمال الشرقي حيث أُسّست جامعة كامبريدج هناك، والتي أصبحث منذ ذلك الوقت منافسًا قويًا لجامعة أكسفورد.

وتعتبر هاتان الجامعتان من أفضل وأرقى الجامعات في المملكة المتحدة والعالم.

أفكارك وتعليقاتك