الصين تطلب مناقشة الوضع حول الهند وباكستان في مجلس الأمن الدولي غداً الثلاثاء – مصدر

(@FahadShabbir)

الصين تطلب مناقشة الوضع حول الهند وباكستان في مجلس الأمن الدولي غداً الثلاثاء – مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 ديسمبر 2019ء) أعلن مصدر في مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، أن الصين طلبت مناقشة الوضع حول النزاع بين الهند وباكستان في المجلس غداً الثلاثاء.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "وصلنا طلب من الصين لمناقشة مشاكل الهند وباكستان، ومن المحتمل أن تتم المناقشة بعد الظهر "، موضحاً أن الصين طلبت مناقشة هذه المسألة غداً الثلاثاء​​​.

هذا وزادت حدة التوتر مجدداً بين الجانبين الهندي والباكستاني، عندما ألغت الهند الوضع الخاص للجزء الذي تسيطر عليه من كشمير والمعروف باسم جامو وكشمير، في 5 آب/ أغسطس 2019 ، وتحركت لقمع الاضطرابات واسعة النطاق عن طريق قطع الاتصالات وفرض قيود على حرية التنقل.

هذا وتعتبر منطقة جامو وكشمير، الولاية الوحيدة في البلاد ذات الأكثرية المسلمة، وتنشط في هذه المنطقة دعوات للاستقلال عن الهند و الانضمام إلى باكستان.

(تستمر)

وفي الوقت نفسه، لا توجد حدود رسمية بين الهند وباكستان في كشمير - ما يجعل إمكانية الصدام المسلح بين جيشي البلدين تتكرر باستمرار، حيث إن الدولتين لهما مطالب في هذه المنطقة. وتتهم نيودلهي باستمرار السلطات الباكستانية بدعم الانفصاليين المسلحين، الشيء الذي تنفيه إسلام أباد، مشيرة إلى أن سكان كشمير يناضلون بشكل مستقل من أجل حقوقهم.

أفكارك وتعليقاتك