حکم الاعدام بحق رئیس جمھوریة باکستان الاسلامیة الأسبق برویز مشرف

حکم الاعدام بحق رئیس جمھوریة باکستان الاسلامیة الأسبق برویز مشرف

اسلام آباد ( اردو بوینت أخبار 17 دیسمبر 2019م ) : محکمة باکستانیة أصدرت حکما بالاعدام الیوم الثلاثاء بحق رئیس جمھوریة باکستان الاسلامیة الأسبق برویز مشرف في قضیة الخیانة العظمي ۔ و أن محکمة خاصة التي شکلت لمحاکمة رئیس جمھوریة باکستان الاسلامیة الأسبق برویز مشرف أصدرت حکم الاعدام علیہ بتھمة الخیاة العظمي ۔ و أوضحت المحکمة الخاصة بأن رئیس البلاد الأسبق برویز مشرف وُجد مذنبا وفق الدستور الباکستاني باتھامات الموجھة الیہ بمراجعة البلاغات و السجلات و الحقائق لثلاثة أشھر ۔ من الواضح بأن رئیس البلاد السابق برویز مشرف كان قد قدم استقالته بسبب التهديد بمواجهة حركة سحب الثقة المحتملة التي تقودها حزب الشعب الباكستاني الحاكم في عام 2008، انتقل مشرف إلى لندن في المنفى الذاتي بعد عودته إلى باكستان للمشاركة في الانتخابات العامة التي جرت في عام 2013.

بينما كان مغادر من باكستان، مشرف شارك في معارك قانونية بعد أن أصدرت المحاكم العليا في البلاد مذكرات له وعزيز لتورطهم المزعوم في إغتيال بينظير و بوغتي.

ولدى عودته، تم استبعاد مشرف من المشاركة في الإنتخابات من قبل قضاة المحكمة العليا في أبريل 2013م ۔

(تستمر)

في 31 مارس 2014، تم حجز مشرف وإتهامه بالخيانة العظمى لتنفيذ حكم الطوارئ وتعليق الدستور في عام 2007م ۔ إرثه مختلط؛ شهدت عصره ظهور طبقة وسطية أكثر حزماً، ولكن إهماله للمؤسسات المدنية ضعفت دولة باكستان ۔

أفكارك وتعليقاتك