مقتل وإصابة 114 شخصا في تسرب غاز سام قرب ميناء كراتشي

مقتل وإصابة 114 شخصا في  تسرب غاز سام  قرب ميناء كراتشي

إسلام أباد ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 فبراير 2020ء) قتل 14 شخصا وأصيب 100 اخرون نتيجة استنشاق غاز كيميائي سام الليلة الماضية في أربع مناطق سكنية في محيط ميناء كراتشي حنوب باكستان .

وأظهر تحقيق أولي في حادث تسرب غاز كيميائي سام اجرته وكالة حماية البيئة " سيبا" في اقليم السند أن الغاز السام قد تسرّب من وحدات تخزين النفط الخام والمنتجات البترولية الموجودة داخل المناطق السكنية .

(تستمر)

وقالت حكومة السند انها تحاول التحقق من مصدر انبعاث الغاز السام حيث صرح محافظ السند افتخار شلواني ووزير الحكم المحلي ناصر حسين بانه تمت دراسة عدة احتمالات لمعرفة مصدر الغاز بينما قال مدير عام وكالة حماية البيئة نعيم موغل في بيان له إنه تمت معاينة المناطق السكنية المتضررة من الغاز الكيميائي وتبين انها محاطة بوحدات تخزين النفط الخام والمنتجات البترولية وأن الشركات ذات العلاقة تقوم باصلاح وصيانة وحداتها بشكل دوري ومن المحتمل تسرب الغاز خلال عمليات الصيانة .وأوضح أن نتائج الاختبارات ستصدر في غضون يومين, وسيطلب من جميع شركات النفط والغاز الطبيعي العاملة في كراتشي اعادة النظر في مواقع وحدات التخزين التي أصبح تواجدها ضمن مناطق سكنية يشكل خطرا على الصحة العامة والسلامة البيئية .

أفكارك وتعليقاتك