واشنطن تسلم الصحة الباكستانية مجموعة وسائل وقاية جديدة من فيروس كورونا المستجد- سفارة

واشنطن تسلم الصحة الباكستانية مجموعة وسائل وقاية جديدة من فيروس كورونا المستجد- سفارة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مارس 2020ء) أعلنت السفارة الأميركية في طشقند، اليوم الأربعاء، بأن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية زودت وزارة الصحة الأوزبكية بمجموعة جديدة من وسائل الوقاية الشخصية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء في بيان المكتب الإعلامي للسفارة نشر على موقعها في شبكة الأنترنت: "قامت السفارة الأميركية، في 17 مارس / آذار، بتسليم الوكالة الأوزبكية للرعاية الصحية والوبائية (تعمل ضمن تشكيل وزارة الصحة في البلاد) وسائل للحماية الشخصية، كجزء من برنامج خيري ثان، للتحضير لموجة التفشي المحتمل لمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)"​​​.

ووفقا لبيان المكتب الإعلامي للسفارة، فإن المجموعة الجديدة التي تقدمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تشمل 10 آلاف زوج من القفازات، و 10.

(تستمر)

2 ألف كمامة ، و 1.4 ألف مريول عازل و 200 من النظارات الواقية. وسيتم توزيع هذه المواد في المراكز الإقليمية والمدن في جميع أنحاء أوزبكستان".

يذكر أنه سبق وأفاد مدير وكالة الصحة الوبائية التابعة لوزارة الصحة في أوزبكستان ، باهروم الماتوف ، للصحفيين بأن سلطات البلاد تتوقع تلقي 6000 نظام اختبار آخر من الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلكين "روسبوتريبنادزور" لتشخيص النوع الجديد من الفيروس التاجي ، و 1500 نظام تشخيص من الولايات المتحدة. ووفقا له ، تلقى الجانب الأوزبكي بالفعل 3000 نظام اختبار من روسيا ، بالإضافة إلى تلقيه 1500 نظام اختبار من منظمة الصحة العالمية و 1500 من الصين.

أفكارك وتعليقاتك