جنرال أميركي يصف احتواء روسيا بالهدف الرئيسي لإعادة نشر القوات الأميركية في أوروبا

جنرال أميركي يصف احتواء روسيا بالهدف الرئيسي لإعادة نشر القوات الأميركية في أوروبا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أغسطس 2020ء) أكد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية، الجنرال جون هيتن، اليوم الأربعاء، أن الهدف الرئيسي لإعادة نشر القوات الأميركية في أوروبا هو تعزيز القوات لردع روسيا.

وقال هيتن، خلال مناقشة على الأنترنت استضافها معهد هدسون في واشنطن: "نحن نحرك القوات​​​. البعض عاد إلى الولايات المتحدة حتى نتمكن من تحسين الاستعداد ووضعها مرة أخرى في أوروبا على أساس التناوب، وإلى بعض الأماكن الأخرى في أوروبا، حتى نتمكن من أن نكون أكثر استعدادا للتهديدات"،

وتابع بالقول "يمكنكم أن تروا أن بولندا شريك أكثر نشاطاً، ورومانيا شريك أكثر نشاطاً، ومنطقة البحر الأسود أكثر نشاطاً، لأن هذا هو المكان الذي نعزز فيه ردعنا ضد روسيا، التي هي الأولوية الأولى لوزير الدفاع".

(تستمر)

وأشار هيتن إلى أنه بعد إعادة الانتشار، فإن أكبر قوة من القوات الأميركية ستبقى في ألمانيا، رغم اعترافه بأن الجانب الألماني "منزعج لعدد من الأسباب".

وأضاف الجنرال الأميركي "أعتقد أن جميع حلفائنا في الناتو يفهمون ما هي البنية التي نريد بناءها. ومن المهم النظر للناتو من منظور عام 2020 وليس عام 1991 ".

يذكر أنه سبق لوزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، وأشار إلى أن إجمالي عدد من سيتم سحبهم من العسكريين الأميركيين من ألمانيا يبلغ حوالي 12 ألف عسكري، وأن معظمهم (6.4 آلاف) سيعودون إلى ديارهم ، وسيتم إعادة توزيع الباقي على دول الناتو في أوروبا ، بما في ذلك إيطاليا و بلجيكا. ومن المخطط أن يتم نقل قيادة القوات الأميركية في أوروبا من ألمانيا إلى مدينة مونس البلجيكية التي تعد الآن مكان تواجد مقر القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا.

أفكارك وتعليقاتك