حماس :الموقف الإماراتي خروجًا عن التوافق العربي والإسلامي وضربًا للأمن القومي العربي

(@FahadShabbir)

حماس :الموقف الإماراتي خروجًا عن التوافق العربي والإسلامي وضربًا للأمن القومي العربي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أغسطس 2020ء) أدانت حركة حماس اتفاق السلام المبرم بين إسرائيل والأمارات العربية المتحدة .

وقالت الحركة في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك ":"إن هذه الخطوة الجبانة تشكل اعتداءً صارخًا على حقوقنا الدينية والقومية والوطنية والتاريخية في فلسطين، وطعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة، ومحاولة بائسة للتأثير على مساره النضالي والمقاوم الهادف إلى دحر وهزيمة الاحتلال، وإنجاز الحقوق الوطنية الثابتة"​​​.

وأضاف البيان :"يشكل هذا الاتفاق خروجًا عن التوافق العربي والإسلامي، وضربًا للأمن القومي العربي، وتحديًا لإرادة شعوب الأمة العربية والإسلامية وقواها الحية المتمسكة بفلسطين ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

وتابعت حماس :"هذه الخطوة إنما هي نهاية مسار من الانهيار والسقوط القومي والوطني والأخلاقي لحكام دولة الإمارات لن يجنوا منه سوى الخيبة والخذلان، لأن هذا العدو الصهيوني الغاشم لن يكون نصيرًا ولا عونًا لهم على شيء، وسيعلمون قريبًا بأن القفز من أحضان الأمة العربية والإسلامية وشعوبها والالتجاء إلى أحضان الصهاينة إنما هو انتحار سياسي ووطني".

(تستمر)

وقالت حماس :"ان الموقف الإماراتي يهدف إلى مساعدة قوى وأحزاب اليمين المتطرف في حكومة العدو الصهيوني وفي الولايات المتحدة قبيل الانتخابات الأمريكية القادمة على حساب حقوقنا الوطنية سيكون مصيره كما غيره الكثير من الاتفاقات إلى مزابل التاريخ، وسيسجل كصفحة سوداء في تاريخ حكام أبو ظبي".

ودعت حماس الأمة العربية والإسلامية إلى التمسك بالثوابت الوطنية والقومية والحقوق الشرعية في فلسطين.

أفكارك وتعليقاتك