الجيش العراقي يعلن توقيف أحد مرتكبي مجزرة سبايكر بمحافظة صلاح الدين

الجيش العراقي يعلن توقيف أحد مرتكبي مجزرة سبايكر بمحافظة صلاح الدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 أغسطس 2020ء) أعلن الجيش العراقي، اليوم الأحد، القبض على أحد العناصر الإرهابية بمحافظة صلاح الدين، موضحًا أنه أحد المشاركين في مجزرة سبايكر التي نفذها تنظيم داعش الإرهابي.

وفي بيان نشره الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، جاء أنه "تم القبض القبض على المجرم ( ن​​​. ط) الذي يعد من أخطر الإرهابيين الذين اشتركوا في مجزرة سبايكر، وجاءت عملية القبض في محافظة صلاح الدين".

وتابع البيان: "كما تمكن جهاز مكافحة الإرهاب أيضاً من إلقاء القبض على إرهابيين إثنين في محافظتي نينوى وصلاح الدين، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية".

وتعود أحداث مجزرة سبايكر إلى حزيران/يونيو عام 2014، بعد أن سيطر تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) على مدينة تكريت العراقية بمحافظة صلاح الدين، وقام مسلحو التنظيم باحتجاز ما يقرب من 2000 طالب شيعي في القوة الجوية العراقية، وأعدموهم جميعًا رميًا بالرصاص.

(تستمر)

وفي أوائل آب/أغسطس 2017 قضت محكمة الجنايات المركزية العراقية، بإعدام 27 مدانًا بالاشتراك في جريمة "مجزرة سبايكر"، فيما أفرجت عن 25 متهمًا آخرين لعدم ثبوت الأدلة.

وقال بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى في العراق، وقتذاك، إن "المحكمة الجنائية المركزية أصدرت حكمًا بالإعدام بحق 27 مدانًا بالاشتراك في جريمة سبايكر، استنادًا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، كما أفرجت عن 25 متهمًا لعدم ثبوت الأدلة بحقهم".

أفكارك وتعليقاتك