القيادة الفلسطينية تجتمع بحضور حماس والجهاد لبحث تداعيات الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

القيادة الفلسطينية تجتمع بحضور حماس والجهاد لبحث تداعيات الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أغسطس 2020ء) تعقد القيادة الفلسطينية، بوقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعا بمشاركة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفصائل العمل الوطني بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

ويترأس الرئيس محمود عباس الاجتماع الذي يبحث الخطوة الإماراتية بإقامة علاقات مع إسرائيل​​​.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني لوكالة "سبوتنيك":"هذا الاجتماع يحمل أهمية كبيرة لبحث الخطوة الإماراتية والمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية ومخطط الضم الإسرائيلي الرامي لفرض السيادة الإسرائيلية على نحو 33 بالمئة من مساحة الضفة الغربية".

واضاف مجدلاني: "مشاركة وفد عن الجهاد الإسلامي وحماس يأتي لتعزيز الموقف المشترك بين الفصائل الفلسطينية".

(تستمر)

وتابع مجدلاني: "المرحلة المقبلة تستدعي توحيد الموقف لوضع خطة استراتيجية لمواجهة التحديات الراهنة".

كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن، الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أميركية، قائلا عبر حسابه على تويتر، "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدة "إنه يوم تاريخي".

ويسمح الاتفاق بتبادل السفراء وإنشاء السفارات بين الدولتين، بجانب توقيع اتفاقيات تعاون في شتى المجالات بينها الأمنية والصحية.

وقوبل الإعلان الثلاثي (الأميركي – الإماراتي – الإسرائيلي)، برفض فلسطيني، إذ أعلن الرئيس محمود عباس رفضه للاتفاق ولاتخاذ القضية الفلسطينية ذريعة للتطبيع مع إسرائيل، وقرر سحب السفير الفلسطيني من أبو ظبي.

أفكارك وتعليقاتك