الروسي إيفانوف يُحاضر حكام كرة القدم بمعسكر صربيا

الروسي إيفانوف يُحاضر حكام كرة القدم بمعسكر صربيا

بلجراد ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 أغسطس 2020ء) تواصل لجنة الحكام باتحاد الإمارات لكرة القدم تنفيذ برنامج إعداد قضاة الملاعب استعدادا للموسم الكروي الجديد 2020-2021 من خلال المعسكر الخارجي المقام حاليا في العاصمة الصربية بلجراد بمشاركة 64 حكما من حكام الفريق الأول.

واستعانت اللجنة بالروسي فلنتين إيفانوف المحاضر الدولي المعتمد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وصاحب الخبرة الطويلة في مجال التحكيم والذي قدم محاضرة نظرية و آخرى عملية للحكام بحضور علي حمد البدواوي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة الحكام، وحمد بن حنيفة عضو اللجنة و علي الطريفي مدير إدارة الحكام و خالد الدوخي المدير الفني للحكام.

تناولت المحاضرة الأخطاء التي ترتكب داخل منطقة الجزاء ولمس الكرة باليد، والتحرك المثالي للحكم في المستطيل الأخضر، وقراءة اللعب للوصول إلى المكان المناسب لاتخاذ القرار الصحيح وجرى عرض لقطات فيديو لمثل هذه الحالات ومناقشتها حسب التعديلات الأخيرة لقانون اللعبة.

(تستمر)

و في الجانب العملي تمت الاستعانة بعدد من اللاعبين الهواة بغرض التطبيق الفعلي للحالات التحكيمية التي جرت مناقشتها في المحاضرة النظرية مع استخدام أسلوب المراجعة الفورية عبر الفيديو بهدف تصحيح الأخطاء بشكل سريع.

من جهته أكد خالد الدوخي المدير الفني للحكام أن المعسكر يسير وفق الخطة التي وضعتها اللجنة بهدف إعداد الحكام بشكل مثالي للموسم الجديد الذي ينطلق الشهر المقبل.. مشيدا بحرص جميع الحكام الموجودين في صربيا على أداء الحصص التدريبية بحماس وجدية وتفاعلهم الإيجابي مع المحاضرات النظرية.

أفكارك وتعليقاتك