روسيا تبدأ بتصدير أحدث بندقية آلية من طراز – أك-12 "كلاشينكوف"

روسيا تبدأ بتصدير أحدث بندقية آلية من طراز – أك-12 "كلاشينكوف"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2020ء) أفاد المدير العام لشركة "كلاشينكوف"، دميتري تارلسوف، اليوم الخميس، بأن الشركة بدأت بتوريد بنادق آلية من طراز "أك-12" إلى الدول المجاورة.

وقال تاراسوف لوكالة "سبوتنيك": "في الوقت الحالي ، يجري العمل على اعتماد قرار تزويد أجهزة حماية القانون الأخرى (أي علاوة على وزارة الدفاع)​​​. وبالإضافة إلى ذلك ، بدأت عمليات توريد هذا السلاح إلى الدول المجاورة" ، دون أن يحدد الدول التي يتم التوريد إليها.

وقال أيضًا إنه حتى الآن ، أوفت الشركة بالتزاماتها فيما يتعلق بتزويد وزارة الدفاع الروسية ببنادق "أك-12" الآلية لعام 2020، موضحا أن "موقع الإنتاج الرئيسي للشركة في مدينة إيجيفسك ، قد بدأ بالفعل بالوفاء بالتزاماته التعاقدية بموجب الطلبات الحكومية لتلبية احتياجات وزارة الدفاع لعام 2021".

(تستمر)

يذكر أنه تم تطوير البندقية الآلية من طراز "أك- 12" (عيار 5.45 ملم ) وبندقية آلية من طراز "أك-15" (عيار 7.62 ملم) من قبل شركة كلاشينكوف في إطار تنفيذ برنامج "راتنيك" كونهما عنصرا في مجمع تجهيز واعد للجيش الروسي، وتقرر في نهاية عام 2018 اعتماد تزويد الجيش الروسي بهما.

هذا ويتم تقديم بندقية "أك-12" الآلية كونها قاعدة جديدة ، من المخطط أن يجري على أساسها إنتاج أسلحة أخرى ذات عيارات مختلفة وأغراض مختلفة - عسكرية ومدنية. ويطلق على نسخة بندقية "أك-12" الآلية للسوق المدنية اسم "أك تي.إر 3".

أفكارك وتعليقاتك