مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي غربي رام الله

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي غربي رام الله

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2020ء) قتل شاب فلسطيني، اليوم الخميس، متأثرا بجراح أصيب بها ليلة أمس، برصاص الجيش الإسرائيلي بالقرب من مدخل قرية "دير أبو مشعل" غربي مدينة رام الله.

وأعلن رئيس مجلس قروي دير أبو مشعل، عماد زهران عن "استشهاد الفتى محمد ضامر حمدان مطر (16 عاما) خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال ليلة أمس في القرية غرب رام الله، ما أدى إلى إصابة 3 من أبناء القرية بالرصاص الحي، أحدهم نقل إلى المستشفى الاستشاري، وآخر إلى مجمع فلسطين الطبي، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الثالث وهو الفتى مطر، وأبلغونا من خلال الإسعاف صباح اليوم باستشهاده"​​​.

وأشار زهران لوكالة الأنباء الرسمية "وفـا" إلى "أنه حتى اللحظة لم يتم تسليم جثمان الشهيد".

من جانبه قال افيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له "أحبطت قوات جيش الدفاع خلال الليلة الماضية محاولة تخريبية عندما رصدت خلية مخربين بالقرب من قرية دير أبو مشعل وبحوزتها مواد لإشعال زجاجات حارقة بالإضافة إلى إطارات مطاطية كانت تنوي إشعالها بهدف المساس بمركبات مدنية كانت تمر على طريق مجاور".

(تستمر)

وأضاف أدرعي بأنه "خلال الحادث أطلقت القوات النار نحو المخربين ورصدت إصابة الخلية. يذكر أن هذه المنطقة شهدت أحداث مشابهة في الماضي".

أفكارك وتعليقاتك