إيران تسجل انخفاضا جديدا في عدد وفيات "كورونا" اليومية والحكومة تطالب بإحياء مراسم عاشوراء

إيران تسجل انخفاضا جديدا في عدد وفيات "كورونا" اليومية والحكومة تطالب بإحياء مراسم عاشوراء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2020ء) سجلت إيران، اليوم الخميس، انخفاضا جديدا في عدد وفيات "كوفيد19"، حيث أحصت 139 وفاة فقط خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، فيما طالبت الحكومة بإحياء مجالس "عاشوراء" بمراعاة التعليمات الصحية لتفادي انتشار الوباء بشكل واسع.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة والتعليم الطبي الإيرانية، سيما سادات لاري، في مؤتمر صحفي، وصول إجمالي الوفيات في البلاد إلى" 20264 حالة وفاة، وذلك بعد إحصاء 139 حالة وفاة بكورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية"، مشيرة إلى أنه "تم تسجيل 2279 إصابة جديدة بالفيروس ليبلغ الإجمالي 352558 حالة"​​​.

وأضافت بأنه "بلغ إجمالي المتعافين 299158 حالة، فيما بلغ عدد الحالات في العناية المركزية 3773 حالة".

وطالبت لاري الشعب الإيراني بالالتزام بالبرتوكولات الصحية التي فرضتها وزارة الصحة خلال إحياء مراسم عاشوراء التي يبدأ أول أيامها اليوم الخميس.

(تستمر)

كذلك شددت على عمدة المحافظات بتشديد تنفيذ الإجراءات الصحية التي فرضتها الصحة وتشديد العقاب لمن يخالف، وذلك لتفادي الانتشار الواسع للوباء في المدن والمحافظات الإيرانية.

بدوره، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في اجتماع مجلس الوزراء يوم امس الأربعاء: "سيكون شهر محرم هذا العام متلازماً بمراعاة کامل التعلیمات الصحیة و الاحترازیة و الإرشادات الوقائیة".

في سياق آخر، اعلن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي لشؤون تنمية وإدارة المصادر البشرية كامل تقوي نجاد، بأن عدد المستشفيات الحكومية في البلاد سيرتفع إلى 739 مستشفى في العام القادم.

وقال تقوي نجاد في تصريح له خلال اجتماع لجنة مكافحة فيروس كورونا في مدينة ياسوج يوم أمس الأربعاء، بأن "عدد المستشفيات الحكومية في البلاد البالغ 620 في الوقت الحاضر سيرتفع إلى 739 مستشفى حتى نهاية مهام حكومة التدبير والأمل (بعد عام) كما سيتم إيجاد 257 مستوصفا خاصا حتى العام القادم".

يذكر أن العديد من دول العالم وبعد انخفاض أعداد الإصابات بكورونا ورفع تدريجي لإجراءات الحظر بدأت تشهد ارتفاعا ملحوظاً في الإصابات، دفع بعضها لإعادة فرض التدابير وإن بشكل مخفف.

واستأنفت إيران الأنشطة الاقتصادية ورفعت القيود على الحركة في 11 نيسان / أبريل من العام الجاري، بعموم المحافظات باستثناء طهران، التي بدأت التخفيف بعد المحافظات بأسبوع، إلا أنها واصلت منع إحياء مراسم الأفراح والعزاء حتى إشعار آخر على خلفية خطر تفشي فيروس كورونا عبرها، إلا أنها عادت وسمحت بإحياء مراسم "عاشوراء" ضمن برتوكولات صحية ووقائية مشددة.

أفكارك وتعليقاتك