اتفاق هندي - صيني على مواصلة المحادثات بشأن فصل القوات في لداخ - الخارجية الهندية

اتفاق هندي - صيني على مواصلة المحادثات بشأن فصل القوات في لداخ - الخارجية الهندية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2020ء) أعلنت ة الخارجية الهندية، اليوم الخميس، أن الهند والصين ستواصلان المحادثات بشأن فصل القوات في منطقة "لداخ" الحدودية.

وقالت الوزارة في بيان صادر عقب اجتماع لآلية عمل للتشاور والتنسيق بشأن الحدود الهندية الصينية: "أجرى الجانبان تبادلاً صريحا ومتعمقا لوجهات النظر حول الوضع الحالي في المناطق الحدودية بين الهند والصين، مؤكدان مجدداً أنه وفقا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين وزيري الخارجية واثنين من الممثلين الخاصين ، سيواصل الجانبان العمل بإخلاص لفصل القوات بشكل كامل على طول الحدود​​​. خطوط السيطرة الفعلية في القطاع الغربي. وفي هذا السياق ، اتفق الجانبان على حل القضايا العالقة على وجه السرعة وفقًا للاتفاقيات والبروتوكولات القائمة ".

(تستمر)

كما شدد كلا الجانبين على ضرورة الحفاظ على اتصال وثيق من خلال القنوات الدبلوماسية والعسكرية على حد سواء من أجل ضمان الفصل الكامل للقوات.

وقالت الوزارة الهندية إنه تم الاتفاق في هذا الصدد أيضًا على مواصلة اتصالاتهما الحالية ، بما في ذلك في إطار اجتماعات آلية العمل للتشاور والتنسيق.

واندلع اشتباك في 15 حزيران/يونيو الماضي، بين الجيشين الصيني والهندي، في وادي جالوان المرتفع في منطقة لداخبين وبحسب الجيش الصيني، في مساء يوم الـ15 من حزيران/يونيو، في منطقة حدود وادي جالوان انتهك الجيش الهندي التزاماته، وعبر خط السيطرة الفعلية مرة أخرى بشكل غير قانوني ونفذ بشكل متعمد ضربة استفزازية، ما أدى إلى اشتباك عنيف، سقط خلاله قتلى وجرحى.

أفكارك وتعليقاتك