العاهل السعودي يقيل مدير عام حرس الحدود ومسؤولين آخرين متهمين بالفساد ويأمر بالتحقيق معهم

العاهل السعودي يقيل مدير عام حرس الحدود ومسؤولين آخرين متهمين بالفساد ويأمر بالتحقيق معهم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أغسطس 2020ء) أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، صباح اليوم الجمعة، مدير عام حرس الحدود الفريق عواد البلوي من منصبه، ومحافظي محافظتين في شمال شرق البلاد، ومسؤولين آخرين؛ وأمر بالتحقيق معهم بتهم تتعلق بالفساد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، "صدور أمر ملكي بإحالة مسؤول إلى التقاعد وإعفاء عدد من المسؤولين إثر ما ورد من الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة البحر الأحمر وشركة تطوير السودة بشأن التعديات غير النظامية على أراضي البحر الأحمر وأن تقوم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالتحقيق مع جميع هؤلاء المسؤولين"​​​.

وتجاوزت هذه التعديات غير النظامية على أراضي مشروع البحر الأحمر 5 آلاف تعدي وعشرات التعديات في محافظة العلا، فضلاً عن التجاوزات في العشوائيات والمخيمات غير المرخصة من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا أو شركة البحر الأحمر أو شركة تطوير السودة.

(تستمر)

وأوضح الأمر الملكي، أن هذه التعديات تعد تجاوزاً للنظام وتشكل ضرراً بيئياً، فضلاً عن تأثيرها الكبير على إنجاز المشاريع وخططها.

وقضى الأمر الملكي إنهاء خدمة الفريق عواد البلوي بإحالته إلى التقاعد، وإعفاء محافظي أملج والوجه ورئيس مركز السودة.

كذلك، إعفاء قائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه، إعفاء المسؤول عن التعديات ونائبه في وزارة الداخلية، والمسؤولين عن التعديات في أمارات المدينة المنورة وتبوك وعسير.

وأيضا أمين منطقة تبوك ورؤساء بلديات أملج والوجه والسودة، والمسؤول عن التعديات في أمانتي منطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك.

كما قضى الأمر الملكي بمنح وزارتي الداخلية والشؤون البلدية والقروية، وإمارات المدينة المنورة وتبوك وعسير مهلة شهر من تاريخه لإزالة كل التعديات؛ وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة جداً في حال وجود أي تعد آخر بعد ذلك.

وتقوم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بمباشرة التحقيق مع جميع هؤلاء المسؤولين، وتتخذ الإجراءات النظامية بحقهم.

ومشروع البحر الأحمر هو مشروع سياحي، تم الإعلان عنه في نهاية تموز/يوليو 2017، من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ويتضمن المشروع أرخبيلا بحريا من 90 جزيرة ومقام على مساحة 34 ألف كيلومترا؛ ويتميز المشروع بأن السائح عن قدومه إلى المنطقة لا يحتاج إلى تأشيرة دخول سعودية.

أفكارك وتعليقاتك