استطلاع للرأي: 55 في المئة من الروس يثقون بالرئيس بوتين

استطلاع للرأي: 55 في المئة من الروس يثقون بالرئيس بوتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أغسطس 2020ء) أظهرت نتائج استطلاع أجراه صندوق "الرأي العام" الروسي أن نسبة 55 في المائة من مواطني روسيا الاتحادية أعربوا عن ثقتهم بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

وبحسب نتائج الاستطلاع، بلغ عدد المواطنين الذين عبروا عن ثقتهم بالرئيس بوتين 55 في المائة والذين لا يثقون فيه 34 في المائة، بينما وجدت نسبة 11 في المائة صعوبة في الإجابة عن هذا السؤال​​​. وفي الوقت نفسه ، أعرب 58 في المائة من من المستطلعة أراءهم عن اعتقادهم أن بوتين يعمل بشكل جيد في منصبه بينما 26 في المائة من المستطلعين لديهم رأي مخالف ، أما نسبة 16في المائة فإنهم وجدوا صعوبة في الإجابة.

هذا وقدرت نسبة 37 في المائة من العينة عمل الحكومة الروسية بالجيد ، ونسبة 46 في المائة – بتقدير سيئ نوعا ما ، ونسبة 18 في المائة - وجدوا صعوبة في الإجابة.

(تستمر)

وبالإضافة إلى ذلك قدرت نسبة 43 في المائة من المستطلعين عمل رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين بتقدير جيد ، ونسبة 19 في المائة – بتقدير سيئ ، ونسبة 38 في المائة وجدوا صعوبة في الإجابة.

ووجد 30 في المائة في حال إجراء انتخابات مجلس الدوما يوم الأحد المقبل ، انهم سيصوتون لصالح حزب روسيا الموحدة، ونسبة 12في المائة سيؤيدون الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية، ونسبة 10في المائة - الحزب الديمقراطي الليبرالي ، ونسبة 5 في المائة – حزب "روسيا العادلة" ، ونسبة 17 في المائة سيصوتون لحزب آخر ، و نسبة 7 في المائة لن يذهبوا إلى صناديق الاقتراع.

تم إجراء استطلاع الرأي العام لعموم روسيا عبر الهاتف في الفترة من 14 إلى 16 آب/أغسطس الحالي، حيث شمل 4 آلاف شخص تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق. ولم يزد الخطأ الإحصائي عن نسبة 1.9في المائة.

أفكارك وتعليقاتك