الجيش اليمني يعلن مقتل 25 من الحوثيين والسيطرة على مواقع استراتيجية في الضالع وسط البلاد

الجيش اليمني يعلن مقتل 25 من الحوثيين والسيطرة على مواقع استراتيجية في الضالع وسط البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم السبت، السيطرة على مساحات واسعة خلال عملية عسكرية واسعة استهدفت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة الضالع وسط اليمن.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عبر حسابه على "تويتر"، عن أركان حرب محور إب في الجيش اليمني، العميد الركن عبدالله مزاحم، قوله إن "قوات الجيش الوطني بدأت عملية عسكرية واسعة صباح اليوم تمكنت في الساعات الأولى من تحرير مساحات واسعة ومواقع استراتيجية في عدّة محاور بجبهة مريس (شمال الضالع)"​​​.

وأضاف: "من ضمن المواقع التي حررها الجيش؛ منطقة القهرة بالكامل وتبة المنقيز في المحور الشرقي، وكذلك وادي الزيلة وجبل ملزق وجبل مريفدان في المحور الشمالي، وجبل الخواو وكل المواقع المجاورة له في المحور الغربي".

(تستمر)

وأكد العميد مزاحم "مصرع أكثر من 25 عنصراً من الحوثيين وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى كثيرة في المعدات القتالية خلال المعارك التي ما تزال مستمرة حتى الآن، وسط تقدم مستمر للجيش".

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" بأن القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، سيطرت اثر عملية عسكرية واسعة، على قرى الزيلة والقهرة وسون وموقعي الخزان والسبعة شمال وغرب منطقة مريس في مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع.

من جهة ثانية، أعلنت جماعة الحوثيين مقتل وإصابة العشرات من الجيش اليمني، اثر معارك في محافظة الضالع. وذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الحوثيين، أن قوات الجماعة كسرت زحفاً مكثفاً من مسارين للجيش في جبهة مريس استمر 7 ساعات.

ووفقاً لـ"المسيرة"، "لم يحقق الزحف في جبهة مريس أي تقدم، وسقط العشرات من منفذيه بين قتيل وجريح".

أفكارك وتعليقاتك