شراكة بين اتحاد الإمارات للملاكمة ونظيره الكرواتي في التدريب والتحكيم وتبادل الخبرات والمعسكرات

شراكة بين اتحاد الإمارات للملاكمة ونظيره الكرواتي في التدريب والتحكيم وتبادل الخبرات والمعسكرات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 أغسطس 2020ء) استعرض سعادة أنس العتيبة رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للملاكمة ووفد من الاتحاد الكرواتي للملاكمة يضم ماركو ماروفيتش الأمين العام ومعاونه جوري رينتش وإدريس ادريزي "مترجم الاتحاد - خلال اجتماعهم أمس في مقر اتحاد الإمارات بمدينة زايد الرياضية - آفاق الشراكة والتعاون المستقبلي بين الاتحادين، والاتفاق على وضع قواعد لتطوير اللعبة من خلال تبادل الخبرات والمعسكرات والتجارب بالإضافة إلى تنظيم البطولات الدولية الودية لتوفير فرص الاحتكاك القوي للاعبين.

وقدم العتيبة - خلال الاجتماع - شرحا مختصرا عن اتحاد الإمارات للملاكمة، وبرامجه التي طبقها لنشر وتطوير اللعبة، وقدراته التي أهلته ليكون رائدا في مجاله على مستوى المنطقة الخليجية باعتباره مقرا للجنة التنظيمية الخليجية، وكذلك على مستوى القارة باعتباره مقرا للاتحاد الآسيوي، مع استعراض نشأة وتطور اللعبة في الدولة، وأبرز البطولات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد.

(تستمر)

واستمع الحضور إلى شرح تفصيلي من ماركو ماروفيتنش أمين عام الاتحاد الكرواتي، عن مسيرة اللعبة في كرواتيا، وتجربتها الثرية في توسيع قاعدة ممارسيها، وصناعة الأبطال، حيث أن لعبة الملاكمة من الرياضات المهمة في كرواتيا، ويمارسها مئات الآلاف من اللاعبين واللاعبات بمختلف المراحل السنية في الدولة.

حضر الاجتماع .. حسن الحمادي أمين السر العام، وعبد الله الزعابي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية والمنتخبات الوطنية، وعمر الجابري رئيس لجنة الحكام، وكل من علي سلامة وبسام غانم من الإدارة التنفيذية، واعتمد الطرفان عددا من أطر التعاون المشترك في المرحلة المقبلة، حيث رحب ماروفيتش بالشراكة في تنظيم المعسكرات الخارجية للمنتخبات، والتعهد بدعوة المنتخب الإماراتي للمشاركة في الدورات الدولية التي ينظمها الاتحاد الكرواتي، والحرص على الحضور إلى الدورات الدولية والمعسكرات التي ينظمها الاتحاد الإماراتي، وتبادل الخبرات في مجالات التحكيم والتدريب.

وعبر ماروفيتش عن إعجابه بتجربة اتحاد الإمارات للملاكمة، وقوة تأثيره في القرار الدولي باعتباره مقرا للجنة التنظيمية الخليجية والاتحاد الآسيوي للعبة، مؤكدا أن هذا اللقاء سيكون بداية لتعاون كبير بين الطرفين، وأن الاتحاد الكرواتي وجه دعوة للاتحاد الإماراتي لزيارة زغرب، وبحث تفعيل الشراكة على أوسع نطاق، لأن الإمارات من الدول الرائدة في الكثير من المجالات، كما أن العلاقات قوية بين البلدين وعلى الرياضيين أن يعملوا على دعم هذه العلاقات من خلال تعزيز التواصل والشراكة.

ويقول أنس العتيبة أن تجربة الاتحاد الكرواتي في نشر وتطوير اللعبة من التجارب الناجحة، واللقاء كان فرصة مثالية للاطلاع عليها عن قرب، والاتفاق على التعاون لإثراء وتطوير اللعبة في الإمارات وكرواتيا معا، من خلال تبادل الخبرات وإتاحة الفرصة أمام أبطال الإمارات للاحتكاك مع أبطال كرواتيا.

وقال: " من خلال تجربتنا ومعرفتنا بالاتحاد الكرواتي نعلم أنهم يملكون مدربين متميزين، وسنبحث آليات الاستفادة منهم في هذا المجال، ونقدر لهم زيارتهم في هذا التوقيت والتي تدل على قوة العلاقة بيننا ، وقد حرصنا على توفير كل الإجراءات الاحترازية لهم ".

من جهته أكد حسن الحمادي أن الاجتماع كان ناجحا وحقق كل أهدافه، لافتا إلى أن الاطلاع على تجارب الآخرين هدف دائم من أهداف مجلس إدارة اتحاد الإمارات، خصوصا أن كرواتيا من الدول الأوروبية المعروفة في رياضة الملاكمة، والتي تملك سجلا طويلا مع اللعبة، وتملك أيضا أبطالا وبطلات لهم تصنيفهم الدولي في مختلف الفئات، ولديهم الكثير من الإنجازات على المستويين الأوروبي والدولي، وأنه تم الاتفاق على تفعيل الشراكة بين الطرفين بأسرع وقت ممكن لتبادل المنفعة.

في سياق متصل أكد عبدالله الزعابي رئيس اللجنة الفنية والمنتخبات أن تجربة كرواتيا يمكن الاستفادة منها، وأن فتح المجال أمام تبادل المعسكرات يسهم في رفع كفاءة ملاكمي الإمارات وتجهيزهم بشكل جيد للاستحقاقات المقبلة، خصوصا أن كرواتيا تملك مرافق على أعلى مستوى في زغرب، وسنستثمر ذلك في توقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الكرواتي، مشيرا إلى أن ملاكمي الإمارات يملكون المهارات ويحتاجون فقط إلى الصقل واكتساب الخبرات الدولية، وبمثل هذه الاتفاقيات يمكن لنا أن نوفر لهم هذه الفرص، وكذلك فرص أخرى لتطوير المدربين والحكام.

أفكارك وتعليقاتك