السفير الهندي في موسكو: القمة الروسية الهندية المقبلة قد تتم في نوفمبر

السفير الهندي في موسكو: القمة الروسية الهندية المقبلة قد تتم في نوفمبر

كوبينكا (مقاطعة موسكو) ، 24 أغسطس -( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك). أفاد السفير الهندي في موسكو، بالا فينكاتيش فارما، اليوم الإثنين، بأنه يخطط لأن يجري عقد القمة الروسية الهندية المقبلة بمشاركة زعيمي الدولتين - الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي - في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الحالي.

(تستمر)

وفي هذا السياق قال السفير الهندي لوكالة "سبوتنيك"، على هامش منتدى " جيش – " 2020 " الذي يجري في مقاطعة موسكو، ومجيباً عن سؤال بخصوص الاتصالات الروسية الهندية المقبلة بين قادة البلدين: "من المخطط لأن يتم عقد القمة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل"، إلا أنه أوضح في الوقت نفسه أن الموعد الدقيق للحدث لم يتم إقراره بعد​​​.

يذكر أنه سبق وقال وزير الدفاع الهندي، راجناث سينغ للصحفيين، خلال زيارة قام بها مؤخرا إلى موسكو بأن نيودلهي تتوقع زيارة بوتين بحلول نهاية العام الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب أن يتم عقد القمة الروسية الهندية في عام 2020 في الهند، حيث عقدت القمة السابقة في هذه الدولة في تشرين الأول/أكتوبر عام 2018 ، وفي العام الماضي شارك رئيس الوزراء الهندي، في فلاديفوستكوك، بصفته ضيفا رئيسيا، في جلسة الذكرى اليوبيلية الخامسة للمنتدى الاقتصادي الشرقي.

أفكارك وتعليقاتك