الصحة المغربية: ارتفاع حصيلة الإصابات بـ"كوفيد-19" إلى 53252 من بينهم 920 وفاة

الصحة المغربية: ارتفاع حصيلة الإصابات بـ"كوفيد-19" إلى 53252 من بينهم 920 وفاة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أغسطس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة المغربية، ارتفاع حصيلة الإصابات بوباء "كوفيد-19" إلى 53252 بعد رصد 903 حالة جديدة والوفيات تبلغ 920 بعد تسجيل 32 وفاة منذ الأمس.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين "حصيلة الإصابات بكورونا ترتفع إلى 53252 بعد رصد 903 حالة جديدة"​​​.

وأضافت "رصد 32 وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا ما رفع الإجمالي إلى 920".

هذا وأعلن العاهل المغربي محمد السادس أن بلاده لم تكسب بعد المعركة ضد وباء كورونا رغم الجهود المبذولة، وعبّر أن قلقه البالغ من ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بسبب التراخي في الالتزام بالتدابير الصحية.

وقال "صحيح أنه كان يضرب بنا المثل خلال فترة الحجر الصحي وهو ما جعلنا نعتز بانخفاض الوفيات ونسبة المصابين ولكن مع الأسف لاحظنا مع رفع الحجر الصحي تضاعف المصابين".

(تستمر)

وأضاف الملك أن الدولة قامت بالتخفيف وأطلقت خطة ومشروع كبير لتعميم التغطية الاجتماعية، وتحدث الملك خلال خطاب متلفز عن مظاهر التراخي وقال إن "هناك من يدعي أن الوباء غير موجود وهناك عدد من الناس يتعاملون بتراخي غير مقبول"، مشددا على أن هذا المرض موجود ومن يقول غير ذلك يضر بنفسه.

واكد محمد السادس في خطاب بمناسبة ثروة الملك والشعب (عيد وطني) خصص بالكامل للحديث عن الوضع الوبائي في  المغرب ، على ان "الدولة اعطت اكثر مما لديها من دعم في فترة الحجر الصحي... وان ارتفاع الوفيات والاصابات سيعود بنا الى الحظر الصحي الكامل مما يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد". ودعا العاهل المغربي كل القوى الوطنية للانخراط والتصدي للوباء.

وكان العاهل المغربي قد أصدر عفوا على 673 سجينا بمناسبة عيد ميلاده الذي يطلق عليه في  المغرب  "عيد الشباب"، ويتم الاحتفال به 21 اب/ اغسطس، كما اصدر امس عفوا عن 550 سجينا بمناسبة عيد ثورة الملك والشعب.

ويعيش المغرب فترة ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.. واذا استمر الوضع سنعود للحظر الصحي الكامل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك