الداخلية البيلاروسية: عدد المشاركين في احتجاجات أمس لم يتجاوز 4.8 ألف شخص

الداخلية البيلاروسية: عدد المشاركين في احتجاجات أمس لم يتجاوز 4.8 ألف شخص

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 أغسطس 2020ء) أعلنت وزارة الداخلية البيلاروسية، اليوم الأربعاء، أن عدد المشاركين في الاحتجاجات في بيلاروس في 25 آب/أغسطس، لم يتجاوز 4​​​.8 ألف شخص

وجاء في بيان الوزارة أنه "شهد يوم أمس الموافق 25 آب/أغسطس عددا من الفعاليات الجماهيرية السياسية والعامة ، وفي هذا الصدد اتخذت وزارة الداخلية الإجراءات اللازمة للحفاظ على النظام والأمن أثنائها، وتم تسجيل 48 مركزا للنشاط السياسي للمواطنين".

وأشار إلى أن ما لا يقل عن 16750 شخصًا شاركوا في فعاليات دعم السلام والأمن والهدوء، وسُجل العدد الأكبر في منطقتي بريست وغرودنو، وكذلك في مينسك ومنطقة مينسك.

وأشارت الوزارة إلى أن " عدد المشاركين في أعمال الاحتجاج التي جرت في مناطق مختلفة من الجمهورية بلغ 4800 مواطنا.

(تستمر)

وكان أكبر عدد من المتظاهرين في مينسك وبريست ومولوديكنو. وخلال النهار في العاصمة، تم تسجيل أحداث غير مصرح بها بالقرب من مبنى وزارة التربية والتعليم، وفي المساء في ساحة الاستقلال".

وشهدت بيلاروس احتجاجات عقب الانتخابات التي جرت في 9 أب/أغسطس وفاز بها الرئيس البيلاروسي الحالي، ألكسندر لوكاشينكو، بحصوله على 80.1 بالمئة من الأصوات. وفي الأيام الأولى، قوبلت الاحتجاجات بقمع المتظاهرين الذين لم يعترفوا بنتائجها. وبحسب البيانات الرسمية ، تم اعتقال أكثر من 6.7 ألف شخص. كما ذكرت وزارة الداخلية البيلاروسية، أن أعمال الشغب أسفرت عن إصابة مئات الأشخاص، بينهم أكثر من 120 من عناصر حماية القانون، ومصرع ثلاثة متظاهرين.

أفكارك وتعليقاتك