الإمارات العالمية للألمنيوم تطلق شبكة المرأة احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية

الإمارات العالمية للألمنيوم تطلق شبكة المرأة احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 أغسطس 2020ء) أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم عن إطلاق شبكة المرأة بشركة الإمارات العربية للألمنيوم احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية للعام 2020 في إطار التزام الشركة التام بتعزيز التنوع والمساواة بين الجنسين.

وتهدف شبكة المرأة بشركة الإمارات العربية للألمنيوم إلى تمكين السيدات داخل الشركة من إنشاء مجتمع يتيح لهن مشاركة معارفهن وخبراتهن. ستركز الشبكة على موضوعات ذات فائدة كبيرة وتتضمن دورات تدريبية ونقاشات ملهمة سعياً إلى مشاركة النصائح والأساليب التي يمكن اتباعها وتنفيذها. وستطلق شبكة المرأة سلسلة من حلقات النقاش الافتراضية بعنوان "كيف يمكنها ذلك؟!"، حيث ستوجه الدعوة للموظفات في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للتحدث إلى بعض الشخصيات النسائية الملهمة من داخل وخارج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم والاستماع إلى قصص نجاحهن وتبادل أفضل الخبرات.

(تستمر)

ويشغل السيدات أكثر من 19 في المائة من المناصب الإشرافية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وتأمل الشركة في زيادة هذا العدد من خلال صقل المواهب النسائية وتوجيهها. وفي وقت سابق من هذا العام، حصلت إيساتا بيافوغي، المدير العام لشركة غينيا ألومينا كوربوريشن لتعدين البوكسيت التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، على جائزة "أفضل رئيس تنفيذي يكرس المساواة بين الجنسين" من الوكالة الدولية لضمان الاستثمار متعددة الأطراف التابعة لمجموعة البنك الدولي.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم " تعزيز التنوع والمساواة بين الجنسين هدفاً سامياً تسعى إليه جميع الشركات. فالتنوع بين الجنسين من أهم عوامل النجاح في أي شركة، لكن طبيعة العمل في الصناعات الثقيلة تجعل هذا التنوع تحدٍ في ذاته، ومن ثم يجب أن نتخذ خطوات استباقية من أجل تحقيق أهدافنا. تشكل السيدات حالياً جزءاً مهماً من القوى العاملة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، لكن أمامنا الكثير والكثير للاستفادة من هذه المواهب النسائية واستثمارها.

يسرني في يوم المرأة الإماراتية أن أحيي فريق العمل الذي يقف وراء شبكة المرأة بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وأن أشكره على تفانيه في ضمان تمكين الزميلات من إطلاق قدراتهن وطاقاتهن الكاملة، سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى الشركة ".

وقالت كاثرين هام، رئيسة شبكة المرأة بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم والمستشار القانوني العام لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.. " تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول القليلة في العالم التي يتخرج فيها عدد أكبر من النساء في العلوم والهندسة مقارنة بالرجال، مما يوفر لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم فرصة كبيرة للاستفادة من المواهب النسائية وزيادتها. هناك نساء رائعات في جميع الإدارات والمناطق الجغرافية بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وقد أطلقت الشركة شبكة المرأة لتكون بمثابة منتدى لمساعدة موظفات الشركة في تطوير أساليب التواصل وتنمية مجموعة المهارات اللازمة للتقدم على صعيد حياتهن المهنية وتحقيق أهدافهن الشخصية".

أفكارك وتعليقاتك