لوك أويل تخفض إنتاج النفط بغرب القرنة-2 بمقدار 50 ألف برميل يوميا – الشركة

لوك أويل تخفض إنتاج النفط بغرب القرنة-2 بمقدار 50 ألف برميل يوميا – الشركة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أغسطس 2020ء) أفادت شركة لوك أويل الروسية، اليوم الخميس، بأنها قامت بتخفيض إنتاج النفط في غرب القرنة 2 ، في حزيران/يونيو، بناءً على طلب العراق بمقدار 50 ألف برميل يوميا أخرى فوق الخفض بموجب اتفاق "أوبك+" في أيار/مايو.

وجاء في بيان الشركة الروسية: "يجري تطوير حقل غرب القرنة -2 في العراق على أساس عقد الخدمة الموقع في كانون الثاني/يناير 2010​​​. وفي أيار/مايو 2018 وقعت الشركة مع الجانب العراقي خطة لمواصلة تطوير الحقل، يتوقع بموجبها تحقيق مستوى إنتاج نفطي قدره 800 ألف برميل يوميا في عام 2025".

وأضافت الشركة: "بناءً على طلب الحكومة العراقية، اعتباراً من 1 أيار/مايو 2020، تم تخفيض الإنتاج في الحقل بمقدار 70 ألف برميل يومياً وفقاً للاتفاقية الجديدة بين دول أوبك+، وفي منتصف حزيران/يونيو تم خفض الإنتاج بمقدار 50 ألف برميل يومياً".

(تستمر)

هذا وتوصل تحالف "أوبك +"، الذي يضم أعضاء من المنظمة، ودولاً من خارجها أبرزها روسيا، إلى اتفاق بالإجماع على تخفيض إنتاج النفط، وُصف بأنه أكبر خفض من نوعه في تاريخ إنتاج الخام العالمي.

وقرر أعضاء "أوبك +"خفض الإنتاج بـ 10 ملايين برميل يومياً، ابتداء من الأول من أيار/مايو 2020 لمدة شهرين.

ووفقاً لتقرير أوبك لشهر آب/ أغسطس ، خفضت المنظمة 5.885 مليون برميل يوميا من هذا الحجم ، وبالتالي تم تنفيذ الصفقة بنسبة 97 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك