إعادة / مجلس سيدات أعمال أبوظبي ينظم " ملتقى يوم المرأة الإماراتية "

إعادة / مجلس سيدات أعمال أبوظبي ينظم " ملتقى يوم المرأة الإماراتية "

/ إعادة معدلة من المصدر بالفقرة الثانية / .

أبوظبي في 28 أغسطس / وام / نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة و صناعة أبوظبي " ملتقى يوم المرأة الإماراتية" تحت شعار "التخطيط للخمسين .. المرأة سند الوطن" وذلك بمناسبة الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام.

حضر الملتقى عضوات الهيئة التنفيذية و سيدات الأعمال وعدد كبير من شركاء الغرفة و المجلس و الدكتورة شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

بدأ الملتقى الذي نظم بالتقنية الافتراضية وتضمن العديد من الفقرات بكلمة رئيسية لسعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي قال فيها "إن يوم الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام أصبح يشكل مناسبة وطنية لرصد مكاسب ونجاحات المرأة الإماراتية، وفرصة للاعتزاز بإنجازاتها في جميع المجالات" مؤكدا أن دولة الإمارات قطعت شوطا مهما في تعزيز مشاركة المرأة في مختلف جوانب الحياة.

(تستمر)

و كانت سعادة مريم محمد الرميثي، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي قد افتتحت فعاليات الملتقى بكلمة قالت فيها : " إن دولة الإمارات تحتفل في الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام بيوم المرأة الإماراتية، هذا التاريخ الذي أرادت له القيادة الرشيدة أن يكون فارقا ومختلفا في تاريخ الوطن يكرس من خلاله إنجازات ابنة الإمارات التي جاوزت في مداها قريناتها في دول كثيرة" .

وتقدمت بخالص الشكر وعميق التقدير للقيادة الرشيدة الذين تدعم المرأة الإماراتية لتكون دائما وأبدا سندا للوطن وعونا لشقيقها الرجل في ميادين العمل المختلفة، لاسيما في قطاع المال والأعمال.

و أكدت الرميثي أن دولة الإمارات أولت المرأة عنايتها ورعايتها واهتمامها الكبير وكان لصاحبة الأيادي البيضاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي الدور الكبير فيما حققته المرأة الإماراتية من تميز و نجاحات في المجالات كافة .

و شددت على أن دولة الإمارات وهي تحتفي هذا العام بيوم المرأة الإماراتية فإنها تقرأ سيرة خمسين عاما مضت بكل نجاحاتها وتستعد لاستشراف الخمسين المقبلة والتي تتسلح فيها المرأة الإماراتية بقيم العلم والأخلاق والهوية الوطنية والالتزام المهني والعملي.

و أشارت رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي إلى أن قطاع الأعمال أحد القطاعات المهمة الذي برزت فيه المرأة الإماراتية وحققت نتائج نوعية بتشجيع و دعم القيادة الرشيدة و سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

و شملت فعاليات الملتقى جلسة حوارية تناولت ثلاثة محاور الأول بعنوان "برامج ومبادرات حكومة أبوظبي لتعزيز مشاركة ومساهمة المرأة في قطاع الأعمال" و قدمها سعادة راشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية.

فيما تناول المحور الثاني للجلسة موضوعا بعنوان "الأولويات والاحتياجات الملحة والمستجدة للمرأة في قطاع الأعمال بعد المتغيرات الاقتصادية نتيجة كوفيد – 19" و قدمته سعادة عزة سليمان - المدير العام للبرنامج الوطني للمشاريع و المنشآت الصغيرة و المتوسطة و تناول المحور الثالث موضوع "تجارب ناجحة للمرأة في مجال الذكاء الاصطناعي" وقدمته تغريد السعيد، سيدة أعمال وشريك مؤسس لشركة آيت للإبداع التكنولوجي.

و تخلل الجلسات عرض تقديمي لفيلم من إعداد مجلس سيدات أعمال أبوظبي بعنوان " شكرا أم الإمارات " يحكي لمحات عن تقدير جهود الكوادر الطبية النسائية التي ساهمت في خدمة المجتمع خلال فترة أزمة فيروس كوفيد 19.

وبالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، قام سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، وسعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي برفقة عدد من مسؤولي وموظفي غرفة أبوظبي ومجلس سيدات أعمال أبوظبي، بتكريم خط الدفاع الأول من النساء الإماراتيات في الكادر الطبي بمستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية، وذلك تقديرا لجهودهن في الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

أفكارك وتعليقاتك