الخارجية الروسية تدعو واشنطن لضمان إجراء تحقيق شامل في الانتهاكات ضد الصحفيين

الخارجية الروسية تدعو واشنطن لضمان إجراء تحقيق شامل في الانتهاكات ضد الصحفيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 أغسطس 2020ء) أعربت موسكو عن قلقها إزاء قرار محكمة الاستئناف الأميركية بإلغاء الحظر المؤقت على اعتقال وطرد ممثلي وسائل الإعلام وتهديدهم من طرف القوات الأمنية خلال الاحتجاجات في بورتلاند، داعيةً السلطات لضمان التحقيق الدقيق في جميع الانتهاكات ضد الصحفيين.

وجاء في بيان للخارجية الروسية اليوم الجمعة،: "مثل هذا، تعسف الشرطة غير مقبول​​​. ندعو السلطات الأميركية لضمان التحقيق الدقيق في جميع الانتهاكات ضد الصحفيين، والشروط الملائمة لأدائهم لمهامهم العملية كما تتطلب ذلك الالتزامات الدولية لواشنطن في مجال حماية حقوق الإنسان وحرية التعبير. نعول على أن الهياكل الدولية المعنية ومنظمات حقوق الإنسان سترد بشكل ملائم".

وأعربت الخارجية الروسية في بيانها عن "القلق من قرار محكمة الاستئناف في الدائرة التاسعة للولايات المتحدة بإلغاء الحظر المؤقت على اعتقال وطرد ممثلي وسائل الإعلام وتهديدهم من طرف القوات الأمنية خلال الاحتجاجات في بورتلاند".

(تستمر)

سكرتير اتحاد الصحافيين الروس، تيمور شافير قال لوكالة سبوتنيك، معلقا على ما تعرض له الصحافيون الروس من اعتداء من قبل الشرطة الأميركية في بورتلاند، أثناء تغطية الاحتجاجات هناك، أنه تم تسجيل أكثر من 500 حالة اعتداء من قبل الشرطة الأميركية ضد الصحفيين الأجانب منذ بدء الاحتجاجات في الولايات المتحدة. مؤكدا على أن الاتحاد مستعد لتقديم المساعدة لصحافيي القناة الأولى الروسية المصابين نتيجة اعتداء الشرطة الأميركية، وأن اتحاد صحافيي روسيا على تواصل مع الاتحاد الدولي للصحافيين.

أفكارك وتعليقاتك