صندوق خليفة يعلن عن الفائزين في المخيم الصيفي لريادة الأعمال

صندوق خليفة يعلن عن الفائزين في المخيم الصيفي لريادة الأعمال

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 أغسطس 2020ء) أعلن صندوق خليفة عن أسماء الفائزين في مخيم ريادة الأعمال الصيفي "فينشوريست" في نسخته الافتراضية، وهم "غو غرين" و "ريوسابل" و"ايكو دن، حيث تمحورت أفكارهم حول الاستدامة البيئية والحلول الصحية وتراوحت أعمار المئة طالب المشاركين من 10 إلى 17 عامًا.

وابتدأت الجولة الأولى من المخيم الصيفي في يوليو الماضي، ثم تلتها الجولة الثانية في أغسطس، وذلك لضمان برنامج مخصص ومفيد لجميع الفئات العمرية. بعد جولات متعددة للبرنامج التعليمي لريادة الأعمال، تلقى أكثر من 100 طالب ما يزيد عن 100 ساعة من التدريب وأكثر من 150 ساعة من الدراسة المستقلة قبل طرح أفكارهم المتكاملة على لجنة من رواد الأعمال الإماراتيين.

 وقال مبارك العامري، المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والشراكات في صندوق خليفة "على مدار 100 ساعة من التدريب و150 ساعة من الدراسة، أظهر الطلاب أقصى درجات الالتزام المطلوب ليصبحوا رواد أعمال ناجحين إن من المشجع أن نرى رواد الأعمال المستقبليين يصقلون مهاراتهم المطورة حديثًا نحو خلق مفاهيم تعالج القضايا العالمية الحديثة، ويمكن أن تشكل مستقبل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

(تستمر)

ليس لدي أدنى شك في أن هؤلاء الطلاب المتميزين لديهم القدرة على تنويع اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مهاراتهم الريادية المبتكرة".

 وأضاف العامري: "وفر المخيم الصيفي لريادة الأعمال "فينشوريست" فرصة للشباب لتطوير مهارات جديدة وفهم حقيقي لما يتطلبه الأمر ليصبحوا رواد أعمال ناجحين. إننا نهدف إلى إعادة برنامج "فينشوريست" العام المقبل بالإضافة إلى توفير مبادرات وبرامج وورش عمل إضافية من شأنها تمكين الشباب والاستمرار في تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال، وهذا نظرًا للمواهب التي تم عرضها من بعض الأعمال الشابة في الإمارات العربية المتحدة".

 من ناحيتها قالت بابرا غيلمور "غو غرين": "فكرتنا التجارية تمحورت حول الاستدامة صداقة البيئية. ضمن خطة عملنا، حددنا كيف ستحصد منظمتنا الطحالب لاستخدامها كبديل للبلاستيك. أظهرنا كيف سيكون هذا ممكنًا من خلال المنهجية وتحليل التكلفة عن طريق SWOT".

وقالت تغريد البريكي "تميز": "قدمنا مفهومًا يوفر للمرضى خدمات العلاج الفيزيائي في المنزل. من خلال تطبيق تميّز، نجمع سويا المعالجين الفيزيائيين مع المرضى في الوقت الفعلي، ثم يتم حجز جلسة في منزل المريض. بعد العلاج، يتمكن المرضى من الوصول إلى معالجهم لمتابعة علاجهم من خلال الإنترنت على التطبيق بكل سهولة ويسر".

وقالت ريان تاوتاو "ريوزابل": "فكرة مشروع فريقنا ركزت على كيفية نفي مشكلة الأكثر من 300 مليون طن من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد التي انتشرت بكثرة في المحيط، بالإضافة إلى الأطنان الأخرى التي تملأ مدافن النفايات حول العالم. الفكرة من وراء شركتنا هي إنتاج عبوات يمكن دمجها مع المنتج. ستكون عبوتنا الأولى للشامبو، حيث من خلال استخدام تقنية Notpla، سوف تذوب العبوات الغير ضارة بجانب الشامبو عند ملامستها للماء.

ومن جانبها قالت فاطمة المزروعي "ايكو دن": إن من فكرتنا هو تقليل كمية البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة في العالم. تنتج ايكو دن أكياس قماش قابلة لإعادة الاستخدام بحجم عربة لرحلات التسوق، لإلغاء استخدام الأكياس البلاستيكية المتعددة.

أفكارك وتعليقاتك