زعيم "أنصار الله" يؤكد على مواصلة التصدي للتحالف العربي في اليمن ويندد بالتطبيع مع إسرائيل

زعيم "أنصار الله" يؤكد على مواصلة التصدي للتحالف العربي في اليمن ويندد بالتطبيع مع إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أغسطس 2020ء) أكد زعيم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، عبد الملك الحوثي، اليوم الأحد، مواصلة التصدي للتحالف العربي الذي تقوده السعودية ضدها في اليمن، مهما كان حجم التضحيات، كما ندد بكل أشكال التطبيع مع إسرائيل.

وقال الحوثي في كلمة بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء المصادف العاشر من شهر محرم من كل عام بثتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، "في يوم حسم الخيارات واتخاذ القرارات المصيرية، نؤكد على أن موقفنا في التصدي للعدوان الأميركي السعودي الإماراتي الصهيوني الغاشم هو موقف مبدأي وجهاد مقدس وواجب ديني وإنساني ووطني"​​​.

وأضاف: "لن نألو جهدا في التصدي للعدوان مهما كان مستوى التحديات وحجم التضحيات التي مهما بلغت لن تكون بمستوى خسائر الاستسلام والخنوع، والله هو الأقدر على انجاز وعده بالنصر".

(تستمر)

وتابع: "الشعب اليمني العزيز يمن الإيمان يمن الأنصار حسم خياره وقراره في التمسك بالإسلام في أصالته التي ثمرته الحرية والاستقلال والكرامة".

وأردف: "الشعب اليمني يأبى الاستسلام والخنوع للطغيان اليزيدي المتمثل بأميركا وإسرائيل، ويأبى الانضمام إلى معسكر النفاق في الأمة المتمثل في النظامين السعودي والإماراتي".

واعتبر الحوثي أن "خيار الأمة الذي يحقق لها الاستقلال والخلاص من التبعية للأعداء هو النهج الحسيني الذي يمثل الامتداد الأصيل للإسلام".

واستنكر زعيم جماعة "أنصار الله"، "كل أشكال التطبيع والعلاقات مع إسرائيل"، معتبراً ذلك "محرم شرعاً".

وأكد أن "مواقفنا تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والموقف من العدو الإسرائيلي والغطرسة الأميركية، مواقف مبدئية لا تقبل المساومة".

وأعرب الحوثي عن "التضامن مع شعوب لبنان وسوريا والعراق والبحرين والجمهورية الإسلامية في إيران ومظلومية المسلمين في بورما والهند وكشمير ومختلف أقطار العالم"، مؤكداً أن ذلك "جزء أساسي من الالتزام الديني".

أفكارك وتعليقاتك