الجيش المصري يعلن مقتل 77 متشددا ومقتل وإصابة 7 ضباط وجنود خلال عمليات عسكرية

الجيش المصري يعلن مقتل 77 متشددا ومقتل وإصابة 7 ضباط وجنود خلال عمليات عسكرية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أغسطس 2020ء) أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية عن مقتل 77 متشددا، ومقتل وإصابة 7 ضباط وجنود، خلال عدد من العلميات العسكرية، تم تنفيذها في الفترة من 22 تموز/ يوليو وحتى 30 أب/ أغسطس.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش مساء اليوم الأحد "تمكنت القوات المسلحة من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تتخذها العناصر الإرهابية أوكارا لها، وأقد أسفرت العمليات خلال المدة من 22 يوليو حتى 30 أغسطس عن تدمير 317 وكرا ومخبأ ومخازن للمواد المتفجرة في شمال سيناء تتخذها العناصر التكفيرية لتكديس الأسلحة والذخائر"​​​.

وأضاف البيان أن العمليات أسفرت عن "مقتل 73 عنصرا تكفيريا يتخذون من الملاجئ أوكارا لهم، كما تم تنفيذ عدد من العلميات النوعية أسفرت عن مقتل فردين تكفيريين شديدي الخطورة، وكذا مقتل فردين تكفيريين وإصابة فرد تم إسعافه ويتلقى العلاج حاليا وجاري استجوابه".

(تستمر)

وتابع البيان "نتيجة للأعمال القتالية تم استشهاد وإصابة 3 ضباط و4 جنود بمناطق العمليات".

كما لفت البيان إلى أنه "فى إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الإستراتيجي الغربي نجحت القوات الجوية من استهداف وتدمير عدد 9 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية".

وتشهد مناطق متفرقة في شمال سيناء مواجهات متكررة بين قوات الأمن المصرية وجماعات متشددة، خاصة عقب عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين" التي تصنفها مصر "إرهابية"، عقب اندلاع ثورة شعبية طالبت برحيله في 2013.

أفكارك وتعليقاتك