انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منذ بداية العام تجاوزت مؤشر 2019 بنسبة 35 بالمئة - "كوبرنيكوس"

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منذ بداية العام تجاوزت مؤشر 2019 بنسبة 35 بالمئة - "كوبرنيكوس"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 أغسطس 2020ء) أفادت خدمة "كوبرنيكوس" لمراقبة الغلاف الجوي اليوم الاثنين، أن كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي المسجلة منذ بداية هذا العام، تجاوزت مؤشر عام 2019 بأكمله بنسبة 35بالمئة، بسبب الحرائق في القطب الشمالي.

ونقلت صحيفة الـ"غارديان" عن كبير علماء كوبرنيكوس، مارك بارينغتون، قوله: "في بعض النواحي (البيانات) من حيث الطقس الجاف والدافئ في القطب الشمالي سيبيريا كانت مماثلة لعام 2019​​​. كان الاختلاف هذا العام العدد الكبير من مجموعات الحرائق التي استمرت في تموز/يوليو لعدة أيام ، ما أدى إلى زيادة في الحجم المقدر للانبعاثات ".

ووفقا لبيانات خدمة "كوبرنيكوس" لمراقبة الغلاف الجوي، اعتبارًا من 24 آب/أغسطس من هذا العام نتيجة الحرائق انبعث 245 ميغا طن من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

(تستمر)

وبلغ الرقم المماثل للعام الماضي بأكمله 181 ميغا طن.

وتشير تقديرات كوبرنيكوس إلى أنه فقط في الفترة من 1 تموز/يونيو إلى 31 حزيران/يوليو، انبعث 205 ميغا طن من ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي، والذي تزامن مع فترة الحرائق في سيبيريا.

وسبق أن ذكر علماء معهد عموم روسيا لأبحاث الدفاع المدني وحالات الطوارئ، أن مساحة حرائق الغابات في منطقة القطب الشمالي في روسيا نمت منذ بداية هذا العام مقارنة بعام 2019. ووفقا لهم، تم تسجيل أكبر زيادة في المناطق التي تغطيها النيران في إقليم تشوكوتكا، وجمهورية ساخا (ياقوتيا) ومنطقة ماغادان. زادت مساحة حرائق الغابات في المنطقة القطبية الشمالية بنسبة 4-6 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك