روسيا لا تنوي التدخل في شؤون الجبل الأسود وتعول على موقف مماثل من الجميع _ الخارجية

روسيا لا تنوي التدخل في شؤون الجبل الأسود وتعول على موقف مماثل من الجميع _ الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 سبتمبر 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن موسكو لا تنوي التدخل في الشؤون الداخلية للجبل الأسود، وتعول على موقف مماثل من الجميع.

وجاء في بيان الخارجية الروسية على موقعها الرسمي: "نتابع عن كثب تطور العملية الانتخابية في الجبل الأسود، حيث يتواصل تلخيص نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 30 آب/أغسطس من هذا العام​​​. نلاحظ مع الأسف أنه حتى في هذه المرحلة الحاسمة، عندما يتعين على الأحزاب المحلية والائتلافات الحزبية تحديد التكوين المستقبلي للسلطة التشريعية والتنفيذية، عودة التكهنات حول "التأثير الخارجي" على العمليات الداخلية في الجبل الأسود، بما في ذلك من روسيا، إلى الظهور مرة أخرى. الاستفزازات ليست مستبعدة".

(تستمر)

وأضاف البيان: "بالطبع لن نتدخل في الشؤون الداخلية للآخرين، نتوقع سلوكًا مشابهًا من كل من يهتم بالاستقرار في البلقان".

وخلصت الوزارة إلى أن موسكو تتوقع أن تنتهي الحملة البرلمانية في الجبل الأسود في جو سلمي، ويضع مجلس وحكومة الجبل الأسود في التشكيل الجديد الأولويات التي تلبي مصالح شعبهما.

وفاز الحزب الديمقراطي الاشتراكي في الجبل الأسود بزعامة رئيس البلاد ميلو ديوكانوفيتش، بهامش ضيق في الانتخابات البرلمانية التي جرت  الأحد الماضي.

وأعلنت  لجنة الانتخابات بعد فرز كل الأصوات، أن حزب ديوكانوفيتش الموالي للغرب حصل على 35.06 بالمئة من الأصوات، بينما نال التحالف المعارض "من أجل مستقبل الجبل الأسود" المكون بشكل أساسي من الأحزاب القومية الصربية التي تسعى لعلاقات أوثق مع روسيا وصربيا، 32.55 بالمئة من الأصوات.

أفكارك وتعليقاتك