إيران تندد بقيام "شارلي إيبدو" بنشر صور مسيئة للنبي محمد

إيران تندد بقيام "شارلي إيبدو" بنشر صور مسيئة للنبي محمد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 سبتمبر 2020ء) نددت إيران بشدة اليوم الجمعة، بما ماوصفته بالعمل المهين بعد إعادة نشر مجلة "شارلي إيبدو" صورًا مسيئة لنبي الإسلام محمد (ص).

وأضاف في بيان اليوم الجمعة:"أي إهانة أو ازدراء لنبي الإسلام الكريم وغيره من الأنبياء السماويين أمر غير مقبول على الإطلاق"​​​.

وتابع خطيب زاده:"إن العمل المهين للمجلة الفرنسية، والذي تكرر بحجة حرية التعبير، يضر بمشاعر الموحدين في العالم، ويعمل على استفزاز وإهانة القيم والمعتقدات الإسلامية لأكثر من مليار مسلم في العالم"، مؤكدا انه" خلافًا لما قامت به هذه المجلة من إهانة، فإن حرية التعبير هي قيمة عالية يجب استغلالها بشكل بناء من أجل التعايش السلمي بين البشر وزيادة التفاهم بين الأديان".

(تستمر)

وكانت صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، نيتها إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد (ص)، قبل بدء محاكمة المتهمين في الهجوم الذي استهدف مقرها عام 2015؛ وأسفر عن 12 قتيلا من موظفيها.

وتم الأربعاء الماضي، محاكمة 14 متهما بالتواطؤ مع إسلاميين فرنسيين نفذوا هجمات في 7 يناير/ كانون الثاني 2015 على صحيفة "شارلي إيبدو" في العاصمة الفرنسية باريس بعد نشره الصور المسيئة للرسول محمد(ص).

وفي 2006، نشرت "شارلي إيبدو" 12 رسمة كاريكاتورية للنبي محمد، بينها التي تظهره يحمل قنبلة بدلا من العمامة أو كشخصية مسلحة يحمل سكينا وحوله سيدتين منتقبتين.

أفكارك وتعليقاتك