موسع. 8 قتلى من الجنود في كمين نصب لوحدة عسكرية وسط مالي-مصدر

موسع. 8 قتلى من الجنود في كمين نصب لوحدة عسكرية وسط مالي-مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 سبتمبر 2020ء) قال مصدر عسكري ان 8 جنود لقوا مصرعهم في كمين نصب لوحدة عسكرية كانت في مهمة بين بلدتي نارا وغيري وسط البلاد​​​.

واضاف في تصريح لـ"سبوتنيك" أنه تم اجلاء 7 جرحى لمستشفى قريب في المنطقة، فيما تقوم وحدات عسكرية بتعقب مسلحين ابلغ عنهم شهود بمنطقة غيري".

وهذا هو اعنف هجوم في عهد الانقلابيين الذين اطاحوا بحكم الرئيس ابراهيم بوبكر في 18 أغسطس/ آب الماضي، وكان انفجار لغم قد اودى بحياة 4 جنود في 22 من اغسطس الماضي.

واعلن الانقلابيون في مالي انهم سيلتزمون بتعهدات الدولة واتفاقياتها السابقة تجاه القوات الأجنبية التي تحاول منذ 2012 استعادة الاستقرار في مناطق الشمال وخاصة القوة الفرنسية "برخان" والبعثة الاممية والوحدات العسكرية الاوربية والافريقية.

(تستمر)

ويعاني الجيش المالي من هجمات متتالية ينفذها مسلحون ينتمون لتنظيم "نصرة الاسلام والمسلمين" والذين سيطروا على أجزاء من شمال مالي منذ عام 2012، ورغم التدخل العسكري الفرنسي في المنطقة لاتزال الهجمات المسلحة متواصلة ومؤخرا اتسع نطاقها من شمال مالي إلى وسطها ثم إلى بوركينا فاسو والنيجر المجاورتين.

وتعاني مالي منذ 7 سنوات من انتشار العنف المسلح في الشمال والوسط، بعد ان وقع شمال مالي في ايدي الجماعات المسلحة في آذار/ مارس 2012، وساعد التدخل العسكري الذي بدأ في كانون الثاني/ يناير 2013 بمبادرة من فرنسا في تراجع قوة ونفوذ الجماعات المسلحة بالمنطقة، لكن مناطق باكملها شمال ووسط مالي لازالت خارجة عن السيطرة.

أفكارك وتعليقاتك